موقف عمليات الصيانة في يومها الأول بداخليات الوسط بجامعة الخرطوم

الخرطوم: سودان لايت

 

كشف مشرف عمليات صيانة الداخليات بجامعة الخرطوم دكتور إبراهيم محمد توم عن موقف الصيانة بداخليات مجمع الوسط “طلاب” في يومها الأول “السبت” الموافق 9 أكتوبر 2021م، وأفاد بأن أعمال الصيانة قد بدأت في عدة مجالات وتم إجراء مسح لتحديد بعض الاحتياجات المطلوبة.

 

وذكر أن أعمال السباكة قطعت شوطاً كبيراً يقدر بنحو (80%) في يومها الأول، وتم تركيب المراوح بعدد أربعة داخليات تجاوزت في جملتها (25) مروحة، على أن تتواصل عمليات تركيب المراوح غداً حتى تغطي الاحتياجات الفعلية البالغ تعدادها (136) مروحة.

 

وسجل المقاول زيارة ميدانية للكافتيريا وحدد جميع احتياجاته، وأكد تسليم العمل كاملاً خلال (10) أيام. كما تم إجراء مسح للغرف المسقوفة بالزنك وبها تلف واضح وتلقيم منتهي، وكذلك سيواصل المقاول العمل في إصلاحها.

 

 

وأفاد مشرف عمليات صيانة الداخليات بالتوقف التام لسيل المياه الناتج من أعطاب البلوف بالحمامات والذي كان سبباً في الطفح نتيجة لاستمرار تدفق الماء ليلاً ونهاراً، متوقعاً اكتمال أعمال السباكة غداً “الأحد” بتركيب بقية البلوف والحنفيات والحلاقيم المغاسل.
من ناحية أخرى وصل فريق التبريد إلى داخليات مجمع “الوسط” وشرع في فحص مكيفات المكتبة وتم تشخيص المطلوبات، من غاز ومروحة، وجهاز تبريد داخلي، وسيتم بدء العمل فيها ابتداءً من يوم غدٍ، بجانب البدء في عمليات الإنارة التي سوف تستمر حتي إكمال جميع الغرف والممرات، وتزويد الداخليات بكشافات للإضاءة الخارجية.

 

 

ووقف وكيل الجامعة دكتور أحمد حمد إبراهيم الفايق، وعميد شؤون الطلاب دكتور سليمان إبراهيم عبدالله، ونائبه دكتور عبدالرحمن إبراهيم سعيد، وقفوا على بدء أعمال الصيانة بداخليات الوسط للطلاب صباح اليوم “السبت” واطمأنوا على سير أعمال الصيانة وتركيب المراوح وغيرها من الإصلاحات.
والجدير بالذكر وكما سبقت الإشارة إليه في تغطيات سابقة فإن إدارة الجامعة بدأت أعمال الصيانة قبل شهر معتمدة على الاستدانة والاستقراض من المصارف في ظل غياب الصندوق القومي لرعاية الطلاب عن تولي مسؤوليته إلى حين استرداد الداخليات بمخصصاتها.

 

 

وأكدت إدارة الجامعة أن أعمال الصيانة ستتواصل خلال الأيام القادمة، بعد تامين جميع الاحتياجات.
إدارة الإعلام والعلاقات العامة – جامعة الخرطوم.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.