(المسيرية الزرق): الحركة الشعبية جناح الحلو تمارس إعتداءات متكررة على مناطقنا

سودان لايت: آية إبراهيم

 

كشف الاتحاد العام لشباب المسيرية الزرق بغرب كردفان عن اعتداءات متكررة تمارسها الحركة الشعبية جناح عبد العزيز الحلو منذ العام 2019 وحتى العام الجاري من قتل بشع لرجال ونساء وأطفال لاتتجاوز اعمارهم العشرة سنوات إضافة إلى عمليات النهب المتكررة و أكدوا أنها استمرت حتى الاسبوع الماضي.

 

 

وقال أحمد أبو الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام لشباب المسيرية الزرق بغرب كردفان، إن الحركة الشعبية قتلت أكثر من 50 شخصاً منذ العام 2019- 2021 م من رجال ونساء واطفال وقيادات من المسيرية.

 

 

واشار أبو في مؤتمر صحفي اليوم الأحد أن أساليب القتل تطورت من جانب الحركة خلال هذا العام بالذبح وقطع الأذان و شعر رأس النساء من أجل إرضاء حكامات الحركة الشعبية.

 

 

وقال إن الحركة الشعبية جناح عبد العزيز الحلو تعتمد على ثورة المسيرية بنسبة 70% من خلال عمليات النهب، وأضاف (إن الحركة خلال الأيام الماضية قامت بنهب مواتر تكتك وأكثر من ثلاثه تاتشر  و 180 رأس من البقر إضافة لقطع المراحيل وتشريد العرب)، و تابع  (نحن نعاني من الحركة الشعبية جناح الحلو) .

 

 

 

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والحكومة الانتقالية بضرورة التدخل العاجل لإيقاف هذه الاعتداءات المتكررة واستهداف قيادات المسيرية الزرق وقال (لا نطالب الحكومة بضرب الحركة الشعبية لكن عليها حماية المواطنين).

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.