المالية ومملكة السويد يتفقان على دعم التنمية في السودان

الخرطوم : سودان لايت

 

أكد وزير المالية والتخطيط الإقتصادي د.جبريل إبراهيم، على الدور الكبير الذي تقوم به مملكة السويد تجاه السودان، وأشار إلى مواقفها  خلال اجتماعات أصدقاء السودان التي عقدت في لندن وبرلين والسعودية، لفتح الطريق أمام الحكومة السودانية للعبور بأحسن ما يكون لمواطنيها ولسعيها نحو حل مشكلة ديون السودان .

والتقي جبريل ظهر اليوم بوزارة المالية بوزيرة التنمية الدولية بمملكة السويد جانن ألم أركسون  بحضور سفيرة السويد بالخرطورم، و  وكيل التخطيط بوزارة المالية الدكتور أمين صالح يس و مستشار الوزير للشؤون الدولية الدكتور هبة محمد علي.

وأعرب الوزير عن امتنان السودان لمملكة السويد في دعمها الذى ظلت تقدمه للسودان لدعم الفترة الإنتقالية في برامج الحماية الإجتماعية وبرنامج دعم الأسر وبرامج منظمة اليونسيف للتنمية ودعم الخدمات الأساسية للتعليم والصحة ودعم القطاع الزراعي في شرق السودان واهتمامها بالتحول المناخي ومعالجته في كل مناطق السودان .

من جانبها حيت جانن وقفة الشعب السوداني مع حكومته و دعت للمزيد من تضافر الجهود حتى يستفيد الشعب السوداني من كل إمكانياته وهو يحتل موقع استثنائي بين الدول الصديقة .

وقالت أركسون من الضروري دعم القطاعات الحيوية التي يحتاجها السودان في مقبل أيامه مثل الطاقة المتجددة وبناء قدرات الشباب و المرأة وعدد من المشاريع التي تهدف للسلام، ودعم التحول الرقمي .

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.