التربية بالنيل الأبيض تؤكد استلامها لترقيات المعلمين

كوستى: سودان لايت

 

أكد الأستاذ بدرالدين الزبير مدير عام وزارة التربية والتوجيه بولاية النيل الأبيض استلام الوزارة. لكافة الترقيات المتعلقة بالمعلمين بالولايه من ديوان شئون الخدمة بعد إجازتها وقال إن العمل جاري حاليا لإكمال إجراءات هذه الترقيات داخل أروقة الوزارة.

 

وجدد مدير عام وزارة التربية والتوجيه خلال افتتاحه صباح اليوم بمنطقة الهجرة بوحدة كنانة الادارية بمحلية الجبلين مدرسة عثمان بن عفان المختلطة وتكريم المتفوقين في شهادة لهذا العام بالمنطقة وذلك بحضور المدير التنفيذي لمحلية الجبلين ولفيف من قيادات المنطقة ولجان المقاومة بكنانه جدد تأكيده بأن مرتبات شهر أكتوبر سيتم صرفها كاملا بعد تعديلها وإزالة التشوهات في الهيكل الراتبي.

 

وقال بدرالدين  بحسب إذاعة  ولاية النيل الأبيض اليوم الاثنين، إن حكومة الولايه تسعي جاهدة لمتابعة حقوق المعلمين وعملت على تشكيل غرفة طواري لمعالجة هذه الاشكاليات من اجل إستقرار العام الدراسي وطالب مدير عام التربية والتوجيه بالولاية جميع المعلمين لمباشرة عملهم داخل المدارس لانجاح العام الدراسي بالولاية.

 

وأشاد بدرالدين بلجان المقاومة بمنطقة الهجره بكنانة ومنظمات المجتمع المدنى وشركاء العملية التعليميه والخيرين من ابناء المنطقه لدورهم الفعال في تشييد هذه المدرسة التي تعتبر إضافة حقيقية للمؤسسات التعليمية بالولاية.

 

من جانبه قال الأستاذ الوليد عامر بحر المدير التنفيذي لمحلية الجبلين ان تعليم الأساس يعتبر الركيزة الاساسية للجيل القادم وان افتتاح هذه المدرسة يمثل نقله نوعية في العملية التعليميه بالمنطقة مؤكد دعم المحلية للعملية التعليميه ومعالجة المعوقات التي تعترض العام الدراسي وإكمال النواقص التي تواجه التعليم بالمحلية.

 

إلى ذلك قال الأستاذ الماحي يعقوب ممثل لجان المقاومة بمنطقة الهجره بكنانة ان هذه المدرسة تم تشييدها بالجهد الذاتي ومن الخيرين ولجان المقاومة بالمنطقة وذلك تطبيقا لشعار حنبنيهو من اجل النهوض بالتعليم مشيرا الي ان لجان المقاومة تعمل في هذه المرحلة لصيانة عدد من من المؤسسات التعليميه الي جانب إكمال سور هذه المدرسة والمرافق الملحقة بها.

 

يشار إلى أن  كرنفال الافتتاح  شهد تكريم التلاميذ المتفوقين في شهادة الأساس بالمنطقة.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.