أصحاب السيارات المجحوزة بسبب إلغاء الدولار الجمركي ينظمون اعتصاما الخميس المقبل

الخرطوم : آية إبراهيم

أعلنت لجنة المتضررين المغتربين من قرار الغاء الدولار الجمركي وحجز سياراتهم عن بدء الدخول في اعتصام مفتوح يوم الخميس واغلاق شارع المالية مع إيقاف التحويلات البنكية للمغتربين.

 

ورفض الأمين العام والمتحدث الرسمي للجنة المتضررين عمار عبد العزيز البخيت قرار وزارة المالية بشأن سيارات المغتربين ووجه البخيت في حديثه ل”النورس نيوز” نداء عاجل لكل المغتربين في السودان للمشاركة في الاعتصام واغلاق شارع المالية والنيل ودعا المغتربين إلى إيقاف تحويلاتهم البنكية تنديدا ورفضا للقرار الذي وصفه بالغادر.

 

وأصدر وزير المالية والتخطيط الاقتصادي جبريل ابراهيم قراراً وزارياً لمعالجة تخليص سيارات المغتربين والمواطنين التى تأثرت بإلغاء الدولار الجمركى اليوم الإثنين ونص القرار منح الإستحقاق للإستفادة من معالجة أثر إلغاء الدولار الجمركى للمغترب المستوفى لشروط العودة النهائية فى أو قبل ٢٠٢١/٧/٣١ على أن يبرز المستندات المؤيدة لاسقاط اللوحات من دولة الاغتراب اصافة لمنح الاستحقاق للمواطنين للعربات للإستخدام الشخصى على أن تكون العربة موديل ٢٠٢١ و أن تكون بوليصة الشحن فى أو قبل ٢٠٢١/٦/٧.

 

وفي وقت سابق التزم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي جبريل إبراهيم بمعالجة أوضاع المغتربين المتضررين من قرار الغاء الدولار الجمركي وحجز سياراتهم خلال 15 يوم فقط.

 

وكانت هيئة الجمارك السودانية قد أعلنت عن بدء تطبيق قرار إلغاء الدولار الجمركي اعتباراً من 28/ يونيو الماضي من خلال الإجراءات الجمركية بجميع المنافذ من موانئ ومطارات وحظائر جمركية.

 

ويطالب أكثر من 3000 متضرر من المغتربين بحجز سياراتهم لشهور عدة بفعل قرار الغاء الدولار الجمركي بإصدار قرار فوري لجمركة سياراتهم بالتعرفة القديمة ومعالجة كل من بدأ ودون احتساب أرضيات.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.