إتفاقية للتجارة الحدودية بين الولاية الشمالية ودولتي مصر وليبيا

دنقلا : سودان لايت

 

وقعت حكومة الولاية الشمالية  مع وزارة التجارة والتموين وبحضور وزير وزارة التجارة  علي جدو وإدارات الوزارة و حافظ عوض الكريم مدير عام وزارة المالية والقوى العاملة بالولاية الشمالية اتفاقية تجارة الحدود بين الولاية الشمالية ودولتي مصر وليبيا.

وأوضحت حكومة الولاية أن  عمليات التبادل التجاري بين الولاية وهذه الدول كانت قد توقفت  لعهود طويلة ، وأضافت” نستأنفها اليوم ونحن نسير في طريق البناء لعهد جديد”.

 

وقالت : مستفيدين من موقع الولاية الحدودي. ظللنا نسعى دائما وبإستمرار لتفعيل تجارة الحدود إيمانا منا في حكومة الولاية بأهمية هذه العملية في انسياب السلع الاستراتيجية والضرورية وتوفيرها لمواطنينا في الولاية وأيضا تفعيل حركة التبادل التجاري والذي يوفر لمواطن الولاية فرصا للعمل ويسهل الحصول على المواد الاستهلاكية ووفرتها من خلال التعاون والتبادل التجاري مع هذه الدول .

 

 

وأيضا خلق حراك اقتصادي وتجاري وافر لمعابرنا الحدودية خصوصا معبري أشكيت وأرقين في حدودنا مع مصر ، والمثلث في حدودنا مع الكفرة في ليبيا .

 

 

وأكدت الولاية الشمالية أـنها كانت مستعدة لهذه الخطوة بتحديد قوائم للمواد التي سيتم تصديرها واستيرادها ، وأنها وضعت ضوابط لعمليات التبادل التجاري مع هذه الدول ، وتابعت بالقول : سنعمل علي تطويرها باستمرار لتسع اكبر قدر من المواد الاستراتيجية التي يمكن أن تفيد مواطن الولاية والسودان عموما. كما أكدت الولاية  لوزير التجارة والتموين  جاهزيتها للتعاون والعمل المشترك لإنجاح هذا العمل الذي طال انتظاره  لخدمة المواطنين في الولاية .

 

 

ومن جانبه  وجه وزير التجارة والتموين بتفعيل إدارة ومكتب التجارة في الولاية لتقوم بدورها كاملا بما يستوعب ويغطي هذا العمل الكبير وأيضا وجه وزير التجارة برفد الولاية بقوة من مباحث التموين لتعمل علي مراقبة حركة التجارة في الولاية في كل من اشكيت وارقين ومنطقة كرب التوم ودنقلا .

.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.