الحزب الديمقراطى الاجتماعي يدعو جماهيرية للمشاركة بمسيرة 21 اكتوبر اليوم

الخرطوم : سودان لايت

 

طالب رئيس الحزب الديمقراطي الاجتماعي السوداني دكتور عبد اللطيف عبد الله اسماعيل جماهير حزبه للخروج اليوم في موكب21 أكتوبر باعتبار انه يجسد تاريخ عظيم.

 

ووصف عبد اللطيف خلال مؤتمر صحفي امس ، زج القوات العسكرية في العمل السياسي بغير موفق لجهة ان لها مهام يتطلب الالتزام بها .
وأوضح عبد اللطيف ان القوات النظامية ( المؤسسة العسكرية ، الشرطة والامن) مؤسسات دولة لها مهام امن وحماية الشعب وعليه فانها ملك للشعب السوداني .
وتحسر على معاناة الشعب السوداني وشدد على أنه قدم تضحيات جسام وافرد بطولات ويتوق للحرية والكرامة والتحول الكامل للديمقراطية، لافتا للقضايا التى لم تحل بعد وتنتظر العدالة كقضايا الابادة الجماعية والتطهير العرقي في دارفور وجبال النوبة،مؤكدا على ان هنالك انتهاكات مازالت مستمرة في دارفور كاحداث الجنينة، كبكابية ، كادقلي ؟ السوكي وبورتسودان وقال (كلها مشاكل أمنية تم بموجبها ازهاق ارواح ابرياء فضلا عن ماقدموه في ميدان الاعتصام) .
واعلن عبداللطيف انهم كحزب مع السلطة المدنية وارادة الشعب ، مجددا اهمية الحوار قاطعا بانهم ليست لديهم موقف ضد اي مكون من المكونات الشعب والوثيقة الدستورية هي الفيصل.
واكد عبد اللطيف بأن العالم كله يتجه نحو الحرية والعولمة والديمقراطية والدولة الحديثة وعليه لاطريق للرجوع للوراء والقمع.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.