سوداكال: جمال الوالي جعل من سوح المريخ ساحة سياسية للنظام المباد

الخرطوم: سودان لايت

 

 

أعرب رئيس نادي المريخ المعزول آدم عبد الله سوداكال، عن رفضه محاولة إظهار المريخ بالمظهر العسكري في الفترة الحرجة التي تمرّ بها البلاد حاليًا.

 

 

جاء ذلك في تعميمٍ صحفي، الجمعة، أطّلع عليه(سودان لايت).

وقال سوداكال إنّ محاولات المجموعة غير الشرعية بقيادة حازم مصطفى الزجّ بفريق المريخ ولاعبيه ليكونوا جزءًا من الصراع الدائر الآن في البلاد أمرٌ مستنكّرٌ.

 

 

وأضاف” الهدف منه إبراز صورة للمريخ في أذهان كلّ من يشاهد هذه الأزياء التي قاموا بجلبها للاعبين والتي لا تمثل زيًا لنادي المريخ ولا تعتبر تاريخيًا نوع من أنواع الأزياء التي يرتديها اللاعبين”.

وأوضح سوداكال أنّ المجموعة التي يقودها حازم مصطفى تريد إرسال إشارات عبر كيان المريخ وكأنّه يدعم المكوّن العسكريّ على حساب المكون المدني.

 

 

وأضاف” هذا ما نرفضه في مجلس المريخ ونعتبر أنّ الزجّ بالمريخ في هذه المعتركات جريمة وردّة لإعادة هذا النادي لسنواتٍ خلت عانى فيها المريخ من تسلّط النظام البائد عبر منسوبيه على رأسهم جمال الوالي الذي جعل من سوح المريخ ساحة سياسية للنظام المباد ومنسوبيه”.

 

 

وتابع” نؤكّد أنّ الزج بالمريخ ليكون طرفًا في هذا الصراع عمل صبياني ومخالف لنظام النادي الأساسي لسنة 2019م تعديل سنة 2021م المادة (5) الفقرات (1-2) كما هو مخالف لنظام الفيفا ولوائحه”.

وحذّر آدم عبد الله سوداكال من الممارسات غير المسؤولة التي قصدت من خلالها المجموعة غير الشرعية بقيادة حازم مصطفى.

 

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.