غرب دارفور تدفع بقافلة إنسانية للمتضررين من أحداث جبل مون

الخرطوم- سودان لايت

أكد والي غرب دارفور الجنرال خميس عبدالله أبكر أن حكومته تجري ترتيباتها لتسيير قافلة إغاثية للمناطق المتضررة بمنطقة جبل مون الواقعة شمال مدينة الجنينة، التي تعرضت لأحداث قبلية الأسبوع الماضي وتكبدت خسائر في الأرواح والممتلكات .

جاء ذلك لدى اجتماعه مع المنظمات الإنسانية ووكالات الأمم بالأمانة العامة لحكومة الولاية بحضور مفوض العون الإنساني بالولاية الأستاذ عمر عبد الكريم أحمد .

وقال الوالي أن حكومته اتخذت سلسلة من الإجراءات لطي فتيل الأزمة الإنسانية والأمنية بجبل مون من خلال التنسيق مع المنظمات الإنسانية ، فضلاً عن جهود قيادات الإدارة الأهلية لإجراء الحوارات والمصالحات المجتمعية والسعي لإيقاف وتيرة الصراع القبلي والاحتقان بين المزارعين والرعاة .

وكشف خميس عن خطة أمنية محكمة لتأمين المناطق المتضررة لوصول القوافل الإغاثية إلى تلك المناطق .

من جهته أشار مفوض العون الإنساني بالولاية الأستاذ عمر عبدالكريم أحمد إلى الخطوات التي تمت مع المنظمات الإنسانية وحكومة الولاية، والمبادرات الشعبية لتسيير قافلة إغاثية للمناطق  المتضررة في غضون الأسبوع المقبل ،فضلاً عن إجراء المسوحات لتقديم خدمات الصحة والمياه.

ودعا مفوض العون الإنساني الحكومة الاتحادية بضرورة التدخل لتقديم المساعدات الإنسانية، بجانب دعم مؤتمرات السلم الاجتماعي، والمصالحات من أجل انسياب المشروعات الخدمية والتنموية لإنسان الولاية .

ويذكر أن عدد القرى التي تعرضت للحرق تقدر بنحو (13) قرية ة وعدد (17) قتيل مقابل حرق عدد (1003) منزل

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.