(برطم) يحسم أمر عودة (الإخوان) إلى السلطة

الخرطوم- سودان لايت

 

ملفات شائكة تشكل نقاط توقف بالمشهد السوداني تطرق لها عضو مجلس السيادة الجديد أبو القاسم محمد برطم، وقدم توضيحات قد ترفع الضبابية.

 

وفي مقابلة مع شبكة “العين الإخبارية”، بعث برطم بتطمينات للشارع السوداني فحواها أن الإخوان ذهبوا إلى مزبلة التاريخ ولن يعودوا إلى مفاصل السلطة، مشيراً إلى أن عملية تفكيك التنظيم ستتواصل وفق أسس قانونية محكمة يصعب نقضها في المستقبل.

 

ودافع بشدة عن قرارات قائد الجيش عبد الفتاح البرهان وما تبعها من اتفاق سياسي مع رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، معتبرا أن الخطوة “تصحيحية” لتفادي الخراب والانهيار الذي يعيشه السودان بسبب إخفاقات تحالف الحرية والتغيير، المكون المدني بالائتلاف الحاكم سابقا.

 

وأشار الى أن الأيام القليلة القادمة ستشهد توقيع ميثاق سياسي لاستكمال الفترة الانتقالية، لافتا إلى أنه تم الشروع في خطوات تشكيل الحكومة وتعيين الولايات والنائب العام ورئيس المحكمة الدستورية وتكوين المفوضيات.

 

وبحسب برطم، فإن الساعات القادمة ستشهد حلا تم التوافق عليه لأزمة شرق السودان يرضي كافة الأطراف، مشددا على أنه “ستحل قضية الشرق انتهاء المهلة التي أعطاها مجلس نظارات البجا لإعادة إغلاق الميناء”.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.