مصرف الادخار يحقق نمواً في الأداء للعام 2020م

الخرطوم – سودان لايت

 

 

أجاز اجتماع هيئة أمناء مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية تقارير أداء المصرف للعام ٢٠٢٠ وقد حقق المصرف نمواً في كل مؤشرات الأداء للعلم ٢٠٢٠م مقارنة بالعام الذي سبقه.

 

وأشاد د.جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي رئيس هيئة الأمناء بأداء مصرف الإدخار واصفاً المصرف بالمنقذ للقطاعات الصغيرة، وأقر أن المصرف حقق نجاحات كبيرة رغم صغر رأسماله.

 

وأضاف نأمل أن يتغير هذا الوضع، وذكر أن موضوع التمويل الأصغر بالبلاد يحتاج إلى مؤتمر اقتصادي خاص وأردف أن طموحنا في التمويل الأصغر عالي جداً.

 

وثمن وزير التنمية الاجتماعية أحمد آدم بخيت الجهود التي يقوم بها مصرف الإدخار في الحد من معدلات الفقر، وأضاف أن العاملين بالمصرف بذلوا جهوداً جبارة، ونشيد بأدائهم في التنمية الاجتماعية.

 

وأبان أن المصرف يعمل في ظروف غير عادية، وأعرب عن أمله في أن يتوقف القائمون على الأمر في زيادة رأسمال المصرف حتي يؤدي دوره بشكل أكبر في تنفيذ برامج الدولة للحماية الاجتماعية.

 

ومن جانبه طالب رئيس مجلس إدارة المصرف عز الدين محمد أحمد بأهمية  زيادة رأسمال المصرف حتى يتمكن من تنفيذ كافة مشروعاته في المجال الاجتماعي.

 

وذكر أن المصرف وجه معظم موارده لتمويل مشروعات التمويل الأصغر والتي استفاد منها أكثر من ١١٤ الف أسرة بمعدل أداء فاق ١٩١%  عما هو مخطط لنفس العام.

 

وأكد المدير العام للمصرف الطيب محمد أحمد استعداد البنك لتنفيذ المزيد من التمويل الأصغر و المشروعات ذات البعد الاجتماعي والمشروعات خدمة للقطاعات المختلفة.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.