وزارة الرياضة الكاميرونية تكشف عن مخطّط لإلغاء أمم إفريقيا

الخرطوم: سودان لايت

 

 

قال بوثي مينسيب المتحدث باسم وزارة الرياضة الكاميرونية إنّ بلاده مستعدّة كليًا لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2021 مؤكّدا رفضهم لتأجيلها.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الرياضة الكاميرونية، الخميس، أنّ وزير الرياضة اجتمع مع صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم للتأكّيد على جاهزية الكاميرون لاستضافة البطولة ورفض كلّ المزاعم التي خرجت حول عدم قدراتنا على إقامتها.

وأضاف بحسب وكالة في الجول “لدينا إصرارًا كبيرًا على إقامة البطولة في موعدها وسنقوم بإخطار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم برفضنا تأجيلها إذا طلبوا معرفة رأينا”.

وعن بيان رابطة الأندية الأوروبية بشان رغبتهم في عدم إقامة البطولة في موعدها بسبب تفشي فيروس كورونا قال بوثي مينسيب: “ما يحدث هو مخطط ضدنا وبيان رابطة الأندية الأوروبية خرج على معلومات ليس لها أساس من الصحة”.

وأكمل “يقولون إن في الكاميرون فيروس كورونا منتشرا؟ بالمقارنة مع إنجلترا نجد أنها تسجل حتى الان أكثر من 10 مليون مصابا ولديها 147 ألفا وفيات بينما نحن لم نكمل 110 ألف مصاب وحتى الوفيات لم تصل لـ1500 بعد”.

وأضاف “نحن نلعب الدوري المحلي بشكل مستمر دون مشاكل”.

وأتم المتحدث الرسمي باسم وزارة الكاميرون حديثه مشددا مرة أخرى “نحن جاهزون لبدء البطولة في موعدها وهي في موعدها ولدينا ثقة في ذلك، لجنة تفتيش كاف منبهرة من الأعمال التي تمت وأقروا بذلك”.

وأسفرت قرعة أمم إفريقيا عن وقوع السودان في المجموعة الخامسة إلى جانب غينيا ومصر ونيجيريا.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.