ترحيب مشروط من قادة المسار بتجميد اتفاق شرق السودان

الخرطوم:سودان لايت

 

رحب موقعو مسار شرق السودان في اتفاق جوبا للسلام بتجميد مشروط لـ (مسار الشرق) لمدة أسبوعين وفقاً لطلب لجنتي المجلس السيادي و الوساطة الجنوبية لحل أزمة الإقليم.

و قال رئيس وفد التفاوض لمسار الشرق أسامة سعيد، و المشرف على المسار خالد ادريس مساء (الخميس) في بيان ، إنهم قبلوا بالتجميد المؤقت للمسار إيمانًا منهم بخطورة التصعيد المستمر لازمة شرق السودان واثرها السالب علي النسيج الاجتماعي في شرق البلاد.

وأضاف البيان “إستشعاراً منا للمسؤولية الوطنية و الأخلاقية تجاه كل الشعب السوداني و مستقبل الامن والاستقرار في بلادنا و إلتزاماً  بوعدنا السابق  بالتعاون مع لجنة مجلس السيادة برئاسة الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة وكذلك لجنة الوساطة لإتفاق جوبا لسلام السودان من آجل الوصول الي حلول لازمة شرق السودان نعلن قبولنا بالتعليق المؤقت لإتفاق مسار الشرق لمدة أسبوعين” .

وأكد قادة مسار الشرق استعدادهم للانخراط فوراً في عمل اللجان المقترحة لبدء المشاورات حول حلول تنهي الأزمة في شرق السودان مع التأكيد على  عدم التنازل عن المكتسبات الواردة في اتفاق مسار الشرق و العائدة على كل ابناء وبنات شرق السودان.

وأعرب قادة المسار عن خالص شكر و تقديرهم رئيس لجنة الوساطة الفريق توت قلواك لجهوده الكبيرة تحقيق السلام في السودان بشكل عام و التوافق في شرق السودان .

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.