معاوية الجاك يكتب: انضباط مثالي في معسكر المريخ

* الداخِل لمعسكر المريخ الإعدادي بفندق موفمبيك بضاحية ٦ أكتوبر بالعاصمة المصرية القاهرة؛ أول ما يلاحظه هو درجة الانضباط العالية جداً، والتي تبدأ من مدخل الفندق؛ حيث التشدد في الدخول إلا بعد إبراز مستند رسمي يكشف هويتك.
* في ما يتعلق ببعثة المريخ فالانضباط يشكل العلامة الظاهرة، فاللاعبون يحضرون إلى ملعب التدريبات في التوقيت المحدد بالثانية.
* حتى عند الدخول للبوفية تلاحظ الانضباط العالي حيث يتحرك خمسة من اللاعبين لأخذ وجبتهم ثم يعودون مكانهم ليتحرك خمسة آخرون وهكذا.
* التصريحات ممنوعة تماماً إلا بإذنٍ من رئيس البعثة ونائب رئيس مجلس الإدارة للشؤون الرياضية الكابتن عادل أبو جريشة، والذي تسلم رئاسة البعثة من مقرر القطاع الرياضي أسامة عبد الجليل الذي قاد البعثة من الخرطوم.
* المظهر العام للاعبين في غاية الروعة والجمال، حيث الزي الموحد لكل المجموعة.
* طيلة تواجدنا داخل الفندق لم نلحظ تواجداً للاعبين، وبالسؤال علمنا أنهم لا يخرجون من غرفهم إلا لتناول الوجبات.
* الكابتن عادل أبو جريشة يقف خلف فرض الانضباط بالطريقة التي لفتت انتباهنا وهذا الانضباط والمظهر الجميل للبعثة يحسب له، وهذا ما ننتظره منه وهو المشبع بالخبرات والتي ينتظر المريخاب منه إنزالها لأرض الواقع.
*  تابعنا مباراة المريخ مع فرقة التربية والتعليم والتي كشفت بعضاً من ملامح مريخ الغد على مستوى بعض العناصر.
* الشكل الفني العام للمريخ كان جيداً للغاية، ولاحظنا التركيز على تمرير الكرة على الأرض وغياب الإرسال الطويل الذي أرهقنا في السابق، خاصة من المدافعين.
* البرازيلي لعب بتنظيم ٤٢٣-١) بمشاركة منجد في المرمى ورباعي دفاع تكون من مصطفى كرشوم وحمزة داؤود وصلاح نمر والكاميروني توماس، وفي الوسط عمار طيفور ووجدي عوض وأمامهما الثلاثي السماني الصاوي والتكت وبكري المدينة وفي الهجوم لعب الليبيري  أوغستين وحيداً بمعاونة واضحة من العقرب، وهذا التشكيل لعب الشوط الأول.
* اللامركزية كانت من السمات الواضحة في حركة لاعبي المريخ، حيث ظل السماني يتنقل على الجهتين اليمنى واليسرى وكذا الحال لبكري.
* المردود البدني للاعبين يعتبر جيداً باستثناء طيفور العائد من الإصابة والتوقف لفترة.
* أكثر ما أدهشني في المباراة المستوى الرفيع جداً لبكري المدينة، والذي قدم مستوىً أعادنا به لمستواه في العام ٢٠١٥ في دوري أبطال أفريقيا.
* فعل بكري كل شيء في كرة القدم وسجل هدفاً بديعاً بعد ثنائية أروع مع التكت، حيث تبادلا الكرة (ون _ تو) من خارج المنطقة المحرمة للخصم حتى خط المرمى.
* تحرك بكرى في كل شبر من الملعب ودافع وهاجم وصنع الفرص.
* بجانب العقرب لفت انتباهنا الكاميروني توماس هذا القصير المكير، والذي يعتبر المحترف المتميز فنياً، لاعب سريع يجيد الخروج مع الكرة لحظة الهجوم، حيث يتواجد في المنطقة المثالية لاستلام الكرات كما يجيد الارتداد بسرعة لخانته للدفاع عند فقدان الكرة.
* توماس يجيد، وبدرجة الامتياز، عكس الكرات للمهاجمين حتى لو كان مضايقاً من الخصم.
* يمتاز الكاميروني بالمهارة العالية جداً في (الكنترول) والتمرير للزميل.
* المدافع مصطفى كرشوم، هذا اللاعب الرزين الهادئ، يشكل مكسب المكاسب للمريخ، وستكون مشاركته أساساً مسألة وقت.
* المهاجم الكاميروني أوغستين اوتو وضح أنه مهاجم صندوق يعرف لغة الشباك؛ كما يجيد الضربات الرأسية بطريقة جيدة تساعده قوته البدنية وقامته العالية.
* نستبشر خيراً بمعسكر المريخ في ظل هذا الانضباط العالي، ونتمنى أن يتواصل دون توقف حتى في المعسكرات الداخلية في الخرطوم؛ لأن الانضباط هو أساس التطور.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.