أضربوا عن الطعام .. (11) معتقلاً بسجن الهدى يحملون البرهان ورئيس القضاء مسؤولية سلامتهم

الخرطوم: سودان لايت

 

دخل  (11) معتقلاً بسجن الهدى بينهم رئيس حزب دولة القانون والتنمية د. محمد علي الجزولي و رئيس الحزب المحلول بولاية الخرطوم “المؤتمر الوطني” أنس عمر  في إضراب مفتوح عن الطعام بعد إخطارهم بتجديد الحبس مرة أخرى.

و أعلنت هئية الدفاع عن د .محمد الجزولي و آخرين في بيان اليوم ، أن الجزولي وآخرين من محبسهم  بسجن الهدى شرعوا في إضراب مفتوح عن الطعام ، بعد أن تم إعادتهم للحبس مرة أخرى وإخطارهم أن هنالك تجديد من رئيس الجهاز القضائي بحبسهم مُجدداً.

وقالت هيئة الدفاع إن رئيس الجهاز القضائي قد رفض تجديد الحبس للمقبوض عليهم قبل ايام ولكن عاد ليقبله اليوم  دون حدوث جديد يستدعي ذلك ، وأضافت “هذا وضع غريب عجيب جعل المحبوسين ودفعهم للدخول في  إضراب عن الطعام” .

وحمل المعتقلون بسجن الهدى رئيس المجلس السيادي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ورئيس القضاء  المسؤولية الكاملة عن سلامتهم الشخصية.

ووفقاً للبيان ممهور بتوقيع هيئة الدفاع إنتدب المعتقلين بسجن الهدى أربعة منهم لمقابلة مدير السجن العميد منتصر عبدالغفار محتجين على بقائهم قيد الحبس بعد رفض القضاء التجديد لهم في مخالفة صريحة للمادة 165/1 و بحسب البيان أكد  لهم مدير السجن أنه لا يتحمل  مسؤولية بقائهم غير المشروع وقام على الفور بتحويلهم من السجن إلى الشرطة الأمنية بإعتبارها الجهة التي قامت بتسليمهم للسجن و قال البيان “بينما المعتقلين في طريقهم إلى الشرطة الأمنية تم إرجاعهم إلى السجن بدعوى أن هنالك تجديد تم من رئيس الجهاز القضائي الذي رفض سابقا”.

وأعلن المعتقلون بسجن الهدى على الفور الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام إحتجاجا على ما وصفوه بتسييس الأجهزة العدلية والظلم البين الواقع عليهم وأشاروا إلى أنهم  ظلوا رهن الحبس ما يقارب السنتين بدعوى إستكمال التحريات.

وطالب المعتقلون بسجن الهدى بإطلاق سراحهم فوراً أو تقديمهم إلى محاكمة عادلة ، ونوهوا إلى أن النيابة ظلت تماطل وتسوف في التحريات لإطالة أمد حبسهم، وشملت قائمة المعتقلين المضربين عن الطعام بسجن الهدى  “الترمذي محمد نور، جمعة عريس فضل الله، الطيب السيد ودبدر ، د. جمال أحمد الشهيد، د.عبدالرحيم عمر محي الدين، مالك عثمان محجوب، د.أسامة عثمان مساعد، د.محمد علي الجزولي، د.صديق صالح الفكي، أنس عمر فضل، خالد محمد نور علي.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.