لجان المقاومة تحدد مسارات وموجهات مليونية غداً الخميس

الخرطوم: سودان لايت

 

أعلنت تنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم مسارات وموجهات مليونية غداً (الخميس) الموافق 13 يناير، وأكدت أن كل المواكب تتجه صوب القصر الجمهوري.

وأوضحت تنسيقيات لجان المقاومة في بيان مساء اليوم أن نقاط التجمع لمدينة الخرطوم تشمل محطة (باشدار) جنوبي الخرطوم على أن يكون التجمع في  الساعة 11 صباحاً وتضم التجمعات تنسيقية وسط، جنوب الحزام، الكلاكلات، جنوب الخرطوم وجزء من تنسيقيه شرق.

وحددت نقطة التجمع الثانية بمحطة (أبو حمامة) على أن يبدأ أيضاً في الساعة 11 صباحاً ويشمل تنسيقيات الخرطوم غرب ومن ثم التوجه صوب باشدار.

وأوضحت التنسيقيات أن النقطة الثالثة لتنسيقية الخرطوم شرق عند محطتي (حجازي و القرشي) على أن يبدأ التجمع في الحادية عشر و النصف من صباح الخميس.

فيما حددت تنسيقيات لجان مقاومة أمدرمان تجمع أحياء الأربعين والفيل والمودة والعرضة  في سنادة وشارع الفيل في تمام الساعة 12 صباحا، على أن يبدأ تتجمع  تنسيقيه لجان مقاومة كرري في تلاته نقاط: (المهداوي الساعة 11 صباحا وشقلبان والرومي الساعة 10 صباحاً.

و تتجمع مواكب ود البشير و أمبدة في الصهاريج  في تمام الساعة 11 صباحاً، أما مواكب أمدرمان القديمة نقاط تجمعها عند تقاطع الدومة في الساعة الـ 12 وموكب  ود أرو أيضاً في تمام الساعة 12 و موكب “مكي” يبدأ التجمع في تمام الساعة الثانية عشر وعشرون دقيقة  على أن تلتقى المواكب في (القديمة) تنضم إليهم مواكب أبو سعد و منها يتجه الموكب الموحد نحو قصر الطاغية لاسقاطه تنضم إليهم أيضاً، ونوهت التنسيقيات إلى أن التوجه يتم عبر كبري السلاح الطبي .

فيما أعلنت لجان أحياء بحري أن التجمع يبدأ من المؤسسة في تمام الساعة واحدة بتوقيت الثورة  ونوهت إلى أن (المؤسسة) تُعد نقطه التقاء جميع مواكب بحري، وأشارت إلى أن تجمع (لفة جنوب) يبدأ الساعة 12 ظهرا والتحرك الساعة 12:30 ظهراً لافته إلى أن العبور تم عبر جسر كوبر.

وأوضحت لجان مقاومة شرق النيل أن المواكب تتحرك من داخل الاحياء ونقاط تجمع المواكب صينية شرق النيل ومحطة (13) على أن تترك المسارات الداخلية للجان الميدانية.

فيما تم تحديد نقطة التقاء مواكب الحاج يوسف، بمحطة (المحرّك الذهبي) في تمام الساعة 12 والتوجه الى صينية شرق النيل للالتقاء بمواكب شرق النيل جنوب ومنها للقصر الجمهوري عبر كبري المنشية، ونوهت إلى أنه في حالة إغلاق كبري المنشية نقطة التجمع تتحول الى شروني في تمام الساعة 12 ظهراً.

ودعت التنسيقيات إلى ضرورة ترك المسارات الداخلية للجان الميدانية

ونوهت إلى ضرورة التتريس وتشييد متاريس قوية وكبيرة في أغلب الشوارع الرئيسية والفرعية شرقاً وغرباً وشمالاً لحماية المواكب.

 

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.