الغذاء العالمي يقرر عودة عملياته بشمال دارفور

الفاشر: سودان لايت

 

قرر برنامج الاغذية العالمي اليوم “الاحد” عودة عمليات توزيع الغذاء بمختلف محليات شمال دارفور عقب الأحداث المؤسفه التي شهدتها مدينة الفاشر وأدت إلى تعليق انشتطه في مختلف محليات الولاية.

وكان البرنامح قد علق نشاطه في الولاية نتيجة الأحداث المؤسفة التي طالت ثلاثة من مستودعاته شرق المدينة بجانب السطوة على كميات كبيرة من اصول ومقتنيات مقر “يوناميد”.

و أعلن المدير الاقليمي للمنظمة “أديدي أرووي” في كلمة له خلال احتفال أقيم بمناسبه استرداد مسروقات المنظمة في مدينة الفاشر عودة عمليات توزيع الغذاء في مختلف محليات الولاية، وقال إن المنظمة جاءت من أجل المستضعفين. وقررت المنظمة  اليوم عودة نشاطها عقب تعليقها له الأسبوع قبل الماضي وأدن “أرووي” الحادثة وطالب بضرورة القبض علي اللصوص الجناة وتقديمهم للعدالة.

فيما أكد والي الولاية الجنرال  نمر محمد عبدالرحمن، استقرار الأوضاع الأمنية  بالولاية، وقال إن حكومته دفعت بقوة أمنية لحماية كافة المقرات الأممية بمدينة الفاشر وتأسف “الوالي” عن الأحداث الأخيرة التي طالت مستودعات المنظمة ووعد بملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة.

وكان البرنامج قد ذكر في بيان علي لسان المدير التنفيذي للمنظمة “ديفيد باسلي” إن أكثر من 5000 طن متري من الغذاء تم الاستيلاء عليها من قبل اللصوص وقال إن ذلك يحرم مايقارب المليوني شخص من الدعم الغذائي في الولاية.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.