تطورات الأوضاع بالسودان في لقاء (مصري نرويجي)

وكالات – سودان لايت

 

 

استقبل السفير هاني صلاح مساعد وزير الخارجية مدير إدارة السودان وجنوب السودان الدكتور Endre Stiansen المبعوث النرويجي للسودان وجنوب السودان والوفد المرافق له حيث تم استعراض تطورات الأوضاع في السودان مع التأكيد على موقف مصر الداعم للتحرك الأممي الجاري الساعي لتفعيل حوار بين مختلف الأطراف السودانية كما تم التطرق للأوضاع في جنوب السودان مع التأكيد على دعم مصر الكامل لتنفيذ كافة استحقاقات إتفاق السلام المنشط لإرساء الاستقرار فى جنوب السودان.

من جانبه استعرض المبعوث النرويجي ما شهده المؤتمر الأخير لمجموعة أصدقاء السودان يوم 18 يناير الجاري من جهود لتعزيز الاستقرار في السودان ولتجاوز الأزمة الراهنة.

هذا وقد تضمنت كذلك لقاءات المبعوث النرويجي السفير إيهاب بدوي مساعد وزير الخارجية للعلاقات الدولية متعددة الأطراف والأمن الدولي حيث تناول اللقاء الرئاسة النرويجية الحالية لمجلس الأمن كما تم الاتفاق على مواصلة التنسيق والتشاور إزاء الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما قابل المبعوث النرويجي أيضاً السفيرة سها جندي مساعد وزير الخارجية مدير إدارة المنظمات والتجمعات الإفريقية حيث تم تناول دور الإتحاد الإفريقي حيال الأوضاع الراهنة في السودان.

والتقى المبعوث النرويجي أيضاً السفير محمد خليل الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية حيث تم استعراض أنشطة الوكالة فى القارة الأفريقية وبحث إمكانية التعاون الثلاثي بين مصر والنرويج من ناحية مع كل من السودان وجنوب السودان من ناحية أخرى.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.