الخرطوم توضح حقيقة استخدام مواد تحنيط الجثث تنقية المياه

الخرطوم- سودان لايت

 

أوضحت هيئة مياه ولاية الخرطوم؛ أن المواد التي تستخدم في تنقية وتعقيم المياه بمحطات الولاية مواد متعارف عليها عالميا من ناحية الجودة والمواصفه.

 

ونفى مدير عام الهيئة مهندس محمد علي العجب؛ في لقاء تنويري لعدد من الصحفيين والاعلامين اليوم السبت؛ صحة ماورد في عدد من الوسائط باضافة مادة الفورملين في تنقية المياه، مشيرا إلى أن المادة المذكورة تستخدم في حفظ الجثث والاستخدامات الطبية الأخرى وأن سجل الهيئة خالي من اي استيراد لهذه المادة ، مبينا ان من يروج لهذه الاكاذيب والترهات يخلق حالة من الرعب والذعر وسط مستهلكي المياه بالولاية.

 

موكدََا أن الهيئة حريصة على سلامة المواطن وجودة المياه في كل مصادرها، مشددا على ان الهيئة ستتخذ كافة الاجراءات القانونية التي كفلها لها القانون حفاظا على حقوقها و منعا للشائعات التي تشكك في جودة المياه المنتجة في كافة مصادر الولاية.

من جانبه قال مدير ادارة المعامل بالهيئة د.محمد عثمان فتح الباري؛ إن الهيئة تسخدم مواد تنقية وتعقيم مطابقة للمواصفات ذات مرجعيات عالمية، مشيرا إلى أن العينات التي أخذت من المياه اثبتت خلوها من مادة الفورملين و أي ملوثات ضارة، وقال إن الهيئة تعمل لاكثر من عشرة عقود في خدمة المياه ولاتستخدم مواد غير مجازة؛ مبينا ان المياه في كافة المصادر تخضع لرقابة وزارة الصحة الولائية وهيئة المواصفات.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.