حكم ديربي(الهلال ـ المريخ) تلاحقه(الاتّهامات)

وكالات: سودان لايت

صنع الحكم الدولي الجزائري المعروف مصطفى غربال الحدث، بعد أن رفض احتساب هدف لفريق اتحاد العاصمة، الذي استضاف شبيبة الساورة، السبت، ضمن الأسبوع الـ(20) من منافسات الدوري المحلي لكرة القدم.

وجاءت اللقطة في الدقيقة الـ(67) عندما سجل اتحاد العاصمة هدفاً لكن رفضه الحكم مصطفى غربال بحجة التسلل، وذلك بإشارة من مساعده عبد الحق ايتشعيلي، لكن الإعادة أبانت شرعية الهدف، الذي كان من الممكن أن يكون حاسماً في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي (0/0).

وتعرّض الحكم مصطفى غربال ومساعده عبد الحق اتشعيلي لانتقادات واسعة من قبل جماهير نادي اتحاد العاصمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك المدير الرياضي في الفريق حسين آشيو، الذي ظهر في حالة هيستيريا كبيرة بعد نهاية المباراة.

واتجه آشيو بعد نهاية اللقاء صوب الحكم غربال ومساعده اتشعيلي حاملاً هاتفاً نقالاً ويظهر لهما فيديو يُبين شرعية الهدف، مع العلم أن تقنية الفيديو غير معتمدة لحد اللحظة في الدوري الجزائري، وهو ما يزيد من صعوبة أداء الحكام عكس ما هو الحال في أغلب دوريات العالم.

وأدلى حسين آشيو بعد نهاية المباراة بتصريحات نارية أظهر فيها غضباً كبيراً من الحكم غربال، مبرزاً حيرته من الأداء المميز الذي يقدمه هذا الحكم ومساعده ايتشعيلي خارج الجزائر مثلما كان الحال في السعودية خلال لقاء القمة بين النصر  والهلال، مقابل وقوعهما في مثل هذا الخطأ الذي لا يغتفر، على حد وصفه.

ويعد مصطفى غربال (36عاماً) من أحسن حكام القارة الأفريقية وأصبح مطلوباً في الخارج لإدارة أهم المباريات، حيث كان قد أدار نهائي رابطة أبطال أفريقيا 2020 بين الأهلي والزمالك، وكذلك السوبر الأفريقي لنفس العام بين الأهلي ونهضة بركان، إضافة إلى افتتاح “الكان” الأخير بالكاميرون وبطولة كأس العالم للأندية بالإمارات، كما أصبح في أحسن رواق لإدارة مباريات مونديال قطر.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.