مدينة إيطالية تقدم 2000 يورو لمن يقيم الزواج فيها

وكالات – سودان لايت

في محاولة منها لتعزيز الأعمال التجارية عقب جائحة كورونا، أعلنت منطقة لاتسيو في وسط إيطاليا تقديم منحة لمن يرغب في الزواج، وإقامة حفلات الزفاف المجانية.

وأشارت صحيفة “ذا إندبندنت” البريطانية أن منطقة لاتسيو، التي تضم العاصمة روما، وهي ثاني أكثر المناطق اكتظاظًا بالسكان في إيطاليا، ستقدم منحة قدرها 2000 يورو، أي ما يوازي 2220 دولارًا، لاستضافة حفلات الزفاف.

وأضافت أن صندوق الزفاف الجديد، الذي تبلغ قيمته 11.1 مليون دولار، يهدف إلى تنشيط سياحة الزفاف ومعالجة الأزمة الاقتصادية من خلال دعم الشركات المحلية التي فقدت عملائها بسبب جائحة كورونا.

وأوضح بيان على الموقع الرسمي للمنطقة يصف صندوق الزفاف الجديد، بعنوان “Nel Lazio con amore” أو “From Lazio with love”، أن قبول الطلبات تبدأ غدًا الاثنين، وسوف تستمر في استضافتهم حتى 31 يناير 2023 أو حتى نفاد الصندوق.

ويمكن لكل من السكان المحليين والسياح التقدم للحصول على حصة من صندوق 10 ملايين يورو، أو حوالي 11.1 مليون دولار، بشرط أن يكون لديهم زواج أو زواج مدني في لاتسيو.

كما يمكن استخدام صندوق المنطقة الإيطالية لاسترداد قائمة طويلة من خدمات الزفاف، بما في ذلك منظمي حفلات الزفاف والأزياء والخواتم والأماكن والمطاعم وتنسيق الزهور والمصورين وما يصل إلى 780 دولارًا في شهر العسل، إضافة إلى أنه يمكن لعضو واحد فقط من الزوجين التقدم للحصول على الصندوق، ويمكن لكل زوجين التقدم للحصول على ما يصل إلى خمسة مستندات نفقة من خلال موقع الويب لمنطقة لاتسيو.

وأشارت الصحيفة، إلى أن 9000 زوج فقط تزوجوا في لاتسيو منذ بداية جائحة كورونا في مارس 2020، مقارنة بأكثر من 15000 في عام 2019.

من جانبه أكد نيكولا زينجاريتي، رئيس لاتسيو ، للصحيفة أن قطاع الزفاف، على وجه الخصوص، عانى كثيرًا من الأزمة الاقتصادية، قائلا إنهم قاموا باستثمار مهم أيضًا مع التركيز على قطاع السياحة وبوعي وفخر بقدرتهم على التباهي بكل جزء من منطقتنا.

وتابع زينجاريتي، إن لاتسيو مكان رائع للزواج لأنها موطن لعدد من المعالم الأثرية. في روما، تشمل هذه المواقع المدرجات الإسبانية، والكولوسيوم، ونافورة تريفي، والتي كانت مفضلة تاريخيًا لتصوير حفلات الزفاف، كما وصفها مركز التخطيط لحفلات الزفاف، بأنها أهم مواقع حفلات الزفاف

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.