وزير التنمية يشدد على أهمية البحث العلمي

الخرطوم  : آية إبراهيم

 

أكد وزير التنمية الإجتماعية أحمد آدم بخيت سعي الحكومة لتعافي المجتمع السوداني من جميع العلات التي يواجهها.

ووصف بخيت وزاراته بأم الوزارات المعنية بالإنسان  لجهة أن عبرها يتم  تأمين الحماية الاجتماعية للمجتمع افراداً وجماعات لكل مراحل حياة الإنسان منذ الطفولة والأمومة وحتى نهاية مشوار الحياة.

وشدد بخيت لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العلمي الدولي المحكم للعلوم الاجتماعية ودورها في بناء ونهضة الأمم الذي نظمته جامعة المغتربين أمس، على أهمية البحث العلمي في حياة وتقدم الأمم،  وقال أنهم يتطلعون بشغف بالغ لنتائج وتوصيات المؤتمر وتنفيذها وانزالها لأرض الواقع لما ثمثله التوصيات من أهمية قصوى لمجابهة العديد من القضايا والمشكلات التي تواجه المجتمع.

وأشاد الوزير بجامعة المغتربين وإدارتها في الترتيب والإعداد لمثل هذه الموتمرات التي وصفها بالمهمة معربا عن سعادته بقيام المؤتمر في وقته رغم انشغال الجميع عن القضايا والمشكلات التي يعاني منها الإنسان السوداني .

بدوره أكد مدير جامعة المغتربين  البروفيسور عثمان الحسن محمد نور   أهمية قيام المؤتمر العلمي الدولي المحكم حول العلوم الاجتماعية ودورها في بناء الأمم ونهضتها بالبلاد ،و أشار  إلى  مشاركة عدد مقدر من العلماء والمفكرين من دول العالم المختلفة، وعدّد عثمان الفوائد العلمية للمؤتمر من خلال تقديم الأوراق والبحوث في جلساته

ووصف المؤتمر بأنه  أكبر حدث علمي يشهده السودان منذ إنطلاق ثورة ديسمبر المجيدة ، وتعهد  بإنزال توصيات ومقررات المؤتمر وتطبيقها على أرض الواقع  وقال (لن تحبس في الأدراج).

من جهته أكد نائب مدير جامعة المغتربين  وأمين أمانة الشؤون العلمية البروفيسور، عبد الوهاب أحمد عبدالرحمن، على أهمية البحث العلمي في مجالات العلوم الاجتماعية التي تتصل بحياة الانسان، وقال إن البحث العلمي يوفر حلولاً عقلانية للعديد من القضايا والمشكلات التي تواجه المجتمعات وتزليل عقبات النهوض والتنمية.


Leave A Reply

Your email address will not be published.