6 أسباب.. لماذا طلب تشافي ضم محمد صلاح إلى برشلونة؟

وكالات – سودان لايت

طلب تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، ضم محمد صلاح مهاجم ليفربول إلى صفوف فريقه كي يكون المهاجم الأول في كامب نو خلال الفترة المقبلة.

وبحسب ما نشرت الصحافة الإسبانية، وعلى رأسها صحيفة “آس” المدريدية، فإن تشافي وقع اختياره على محمد صلاح لعدة أسباب، أولها وأبرزها الغزارة التهديفية التي يتمتع بها النجم الدولي المصري.

وتستعرض “العين الرياضية” في التقرير التالي بالتفصيل أبرز الأسباب التي دفعت تشافي لطلب ضم محمد صلاح إلى برشلونة، رغم حقيقة أنه لا يعد مهاجما صريحا بالأساس، وفقا لصحيفة “ماركا”.

الغزارة التهديفية
قالت صحيفة آس في تقريرها عن مميزات محمد صلاح التي أغرت مدرب برشلونة لطلب التعاقد معه إن “وجود صلاح سيضمن لبرشلونة على الأقل تسجيل 30 هدفاً سنوياً”.

هل يضطر ليفربول لبيع محمد صلاح إلى أحد منافسيه؟
وسجل محمد صلاح 28 هدفاً في الموسم الحالي مع ليفربول بكل البطولات، وقبلها 31 في الموسم الفائت، و23 و27 في الموسمين السابقين له، بينما وصل للذروة في موسمه الأول مع ليفربول حين سجل 44 هدفاً.

صلاح يسجل تعدد الأدوار
تحدثت الصحيفة الإسبانية كذلك عن اعتبار محمد صلاح لاعبا قادرا على القيام بأكثر من دور على أرض الملعب، بدءاً من اللعب في مركز الجناح الأيمن، وصولا لمركز المهاجم الصريح.

وقال صلاح في تصريحات قبل 3 سنوات أشاد من خلالها بمدربه الألماني يورجن كلوب: “كلوب جعل اللعبة أسهل بالنسبة لنا، هو يعرف كيف يقوم بالمداورة، أحياناً ألعب كمهاجم صريح وأحياناً على اليمن وأخرى على اليسار”.

تطور مفاجئ.. تشافي يطلب ضم محمد صلاح إلى برشلونة
سن محمد صلاح
عنصر السن كذلك سيكون من العناصر التي تصب في صالح الفرعون المصري، فعمره الآن 29 عاماً، أي أن أمامه من 3 إلى 4 سنوات لتقديم مستوى تنافسي عال في كرة القدم العالمية كما ذكرت العين .

قدراته البدنية
يمتلك محمد صلاح قدرات بدنية هائلة باتت في الفترة الأخيرة محل اهتمام وإعجاب جماهير الفرعون، ليس العربية فقط ولكن في كل أنحاء العالم.

وخطف إبراز محمد صلاح لعضلاته أثناء الاحتفال بالتسجيل في مرمى كريستال بالاس في الفوز 3-0 في شهر سبتمبر/ أيلول الفائت تعليقات الجماهير، خاصة أن شكل العضلات كان غريباً مثل أجنحة الطيور أو أصابع الكف.

عضلات صلاح

بالإضافة إلى ذلك، فإن صلاح لديه نظام غذائي صارم حريص على الالتزام به، وعدم تشتت حياته الشخصية بالأزمات العاطفية.

رسالة غامضة من محمد صلاح.. وجماهير ليفربول تتفاعل
صناعة الأهداف
بعيداً عن الغزارة التهديفية التي تحدثت عنها الصحيفة الإسبانية، فإن هناك عاملا إضافيا لا يمكن تغافله حين الحديث عن إمكانيات صلاح وهو صناعة الأهداف.

وتقول الأرقام إن صلاح صنع 110 أهدافه في مشواره مع الأندية، منها 57 تمريرة حاسمة مع ليفربول و22 مع روما و17 بقميص بازل و6 مع المقاولون العرب و4 مع تشيلسي ومثلها مع فيورنتينا.

وعلى صعيد منتخب مصر، صنع صلاح 25 هدفاً في كل البطولات.

صلاح وكلوب

التحول من الهجوم للدفاع والعكس
يمتلك محمد صلاح إلى جانب مهاراته التهديفية ومهارة صناعة الأهداف، قدرات خاصة على التحول من الهجوم إلى الدفاع والعكس.

“لا تناسبني”.. ساديو ماني يرفض السير على خطى رونالدو ونيمار
وأسهمت طريقة يورجن كلوب مع ليفربول في إلزام كل لاعبي الفريق، ومنهم صلاح بالطبع، بالقيام بالأدوار الدفاعية عندما يكون الفريق في وضع الدفاع، قبل أن يبدأ في القيام بالهجمة المرتدة التي برع الريدز أيضا بقيادة الفرعون المصري في القيام بها في أوقات كثيرة.


Leave A Reply

Your email address will not be published.