وزير المعادن شركة قطرية ستدخل مرحلة إنتاج الذهب قريباً

الخرطوم: سودان لايت

 

أنهى وزير المعادن محمد بشير أبونمو زيارة ناجحة لدولة قطر أجرى خلالها مباحثات مع المسؤولين القطريين حول أوجه التعاون في مجال المعادن.

وكشف أبو نمو أن شركة قطر للتعدين ـ اكبر الشركات الحكومية القطرية ـ المستثمرة في مجال التعدين بالبلاد في معدني الذهب والنحاس صرفت اكثر من (100) مليون دولار في مراحل الاستكشاف وغيرها وهي الان على اعتاب مرحلة الانتاج.
واكد أبو نمو في تصريحات صحفية اليوم (الاثنين) عقب عودتة من زيارة لدولة قطر استمرت لاربعة ايام بدعوة من وزير التجارة والصناعة القطري وعلى راس وفد من الوزارة ، اكد تناولهم لافاق التعاون الاقتصادي بين البلدين خاصة في مجال الاستثمار في المعادن الى جانب مناقشتهم الصعوبات التي واجهت الشركة خلال الفترة السابقة في السودان ، مشيرا الى تأكيدهم على استعداد الوزارة لتذليل اي صعوبات تواجه الشركة ، الى جانب الاستعداد لتلقي اي طلبات قطرية جديدة للاستثمار في مجال المعادن بالسودان.

وكشف الوزير عن اطلاعهم على تجربة شركة قطر للتعدين في الاستثمار في مجال الحديد بدولة الجزائر والنجاحات التي حققتها ، لافتا الى تطلعهم لنقل تجربة الشركة في هذا المجال الى السودان.

في سياق ذي صلة أكد وزير المعادن ان ممثل لحاكم اقليم دارفور رافقهم في الزيارة حيث تم عقد اجتماعات مهمة مع الجهات القطرية ذات الصلة بالتنمية في دارفور منها صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية والهلال الاحمر القطري حيث ابدت كل هذه الجهات استعدادها لاستئناف العمل الانمائي والتنموي بمجرد ازالة بعض العقبات التي تواجه هذه الجهات والتي قال انهم قاموا برقعها للجهات العليا واصفا اياها بالاشكالات الصغيرة.

مشيرا في الوقت ذاته الى لقاءه رئيس المجلس السيادي نهار اليوم (الاثنين) لتويره بمخرجات الزيارة الى قطر وما تم فيها من ترتيبات لتذليك كافة الصعاب التي تواجه الجانبين.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.