رصدته كاميرا المراقبة.. الإمدادات الطبية تكشف عن سرقة أدوية بقيمة 24 مليار بواسطة عامل نظافة

الخرطوم: سودان لايت

 

كشفت الإمدادات الطبية، عن تعرض صيدلية الامدادات الطبية رقم (5) بالكلاكلة اللفة، إلى سرقة أدوية بقيمة ٢٤ مليار، بواسطة عامل بالصيدلية.

وقالت إدارة الاعلام بالصندوق القومي للإمدادات الطبية، بأنها رصدت خبراً  تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي يتحدث عن تسريب للأدوية في صيدليات الصندوق القومي للأمدادات الطبية ممهور باسم عبدالله عبدالصمد دون الاشارة الي الصحيفة او المؤسسة الاعلامية التي ينتمي اليها خلافا لما هو معلوم في الاعراف الصحفية المعتادة ولم يكلف كاتب الخبر نفسه بالاتصال بادارة الصندوق القومي للإمدادات الطبية الذي ظلت ابوابه مفتوحة للاجابة على اي استفسارات او تساؤلات استجلاء للحقائق.

وأوضحت الامدادات الطبية، في بيانٍ لها الخميس، حقيقة المعلومات المتداولة حول تسريب أدوية من صيدلية الامدادات الطبية رقم (5) بالكلاكلة اللفة، بأن تفاصيل الحادثة تعود الي ان مدير الصيدلية قد لاحظ نقص بعض الادوية  وابلغ إدارة  الاشراف بإدارة الصيدليات التي بدورها نسقت مع السلطات الامنية بالصندوق وتم جمع المعلومات الاولية والتي ساهمت في توجيه اصابع الاتهام إلى احد عمال النظافة المنسوب لشركة النظافة المتعاقد معها الصندوق، والذي بطبيعة عمله يأتي باكراً.

وتم نصب كمين  محكم له الي ان ضبط متلبساً وفق ماهو مسجل في اجهزة الرصد وكاميرات المراقبة ليسجل اعترافات بالحادثه ويتم تحويله الي النيابة وفتح بلاغ جنائي في مواجهته لتكون القضية الان أمام ساحات القضاء ليقول كلمته بعدها تم جرد الصيدلية ليتبين ان الدواء المسرب قيمته (24) مليون جنيه سوداني.

وشدد الصندوق القومي للإمدادات الطبية حرصه على المال العام وانه لن يتهاون او يتساهل في هذا الامر، مؤكداً على احتفاظه بحقه القانوني حيال اي نشر بغرض تشويه سمعته و سمعة منسوبيه.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.