خلال مخاطبته تخريج دفعات جديدة من الكلية الحربية ..البرهان يهدد بطر فولكر

الخرطوم: سودان لايت

 

لوح رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بطرد رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم المرحلة الانتقالية ؛ فولكر بيرتس.

وحيا رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان مساء اليوم بإستاد الكلية الحربية لدى تخريج دفعات جديدة من الكلية_الحربية و جامعة_كرري الشعب السوداني و القوات_المسلحة وكل القوات النظامية على الصبر والتضحيات التي تقدم بالرغم من ظروف التشظي والتشرزم بين القوى السياسية التي تتسبب في عدم التوافق الوطني و زيادة معاناة الناس.

و بحسب بيان لمكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة فقد

وجه البرهان خلال خطابه تخريج دفعات جديدة من الكلية الحربية و جامعة كرري اليوم “الجمعة” فولكر بأن يكف عن التمادي في تجاوز تفويض البعثة الأممية و التدخل السافر في الشأن السوداني و بأن ذلك سيؤدي إلى طرده من البلاد.

كما دعا البرهان الأمم المتحدة و الاتحاد الأفريقي لتسهيل الحوار بين السودانيين و تجنب تجاوز تفويضهم و التدخل في شئون البلاد.

و أكد على أن القوات المسلحة لا تريد حكم البلاد لوحدها مبيناً أنها لم تتوقف عن دعوة لجان المقاومة و القوى الوطنية للحوار و التوافق الوطني مؤكداً في الوقت ذاته على أنه لا اعتراض على أي مبادرة تحقق هذا الهدف.

و أشار البرهان إلى أن الصراعات القبلية والمعاناة التي تحدث نتيجة لمزايدات القوى السياسية التي ما زالت تتمنع عن التفاوض و الحوار.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.