في اجتماع برئاسة البرهان .. مجلس السيادة يناقش الأوضاع الاقتصادية و إعفاء و تعيين مدراء الجامعات

الخرطوم:سودان لايت

 

ناقش المجلس السيادي في اجتماعه الدوري برئاسة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان معالجات وحلول للأوضاع الإقتصادية الراهن بجانب قرارات حل مجالس الجامعات الحكومية وإعفاء وتعيين مدراء لها.

وأوضحت عضو المجلس الناطق الرسمي باسم السيادي الدكتورة سلمى عبد الجبار في تصريح صحفي، أمس، أن المجلس إستمع الى نتائج الزيارات التى قام بها رئيس مجلس السيادة ونائبه وعدد من الأعضاء لعدد من الدول وبعض الولايات بالداخل.

وأشارت إلى أن نائب رئيس مجلس السيادة أطلع المجلس أيضا على الجهود التى بذلها السودان لتجسير إتفاقية السلام في جمهورية جنوب السودان والعمل على تنقية الأجواء والمصالحة بين أطراف الحكم في جنوب السودان تحقيقا لليلام والإستقرار.

إلى ذلك قدم عضو مجلس السيادة الفريق مهندس بحري مستشار إبراهيم جابر تقريراً حول نتائج زيارته لجمهوريتي رواندا وزمبابوي، مؤكدا أن رؤساء هذه الدول أكدوا  دعمهم ومساندتهم للسودان في المحافل الإقليمية والدولية.

كما إستمع المجلس أيضاً لإفادة من عضو مجلس السيادة يوسف جاد كريم حول زيارته لمناطق غرب كردفان وتلمس أوضاع المواطنين، الذين يقطنون داخل مناطق إنتاج حقول،مشيرا للمعالجات التي تمت بشأن معالجة المشاكل الخدمية بالمنطقة.

وإستمع المجلس أيضا بتفصيل من عضوي مجلس السيادة مالك عقار والدكتور الهادي إدريس عن مقررات مؤتمر الجبهة الثورية بالروصيرص، وماطرح فيه من رؤى لإيجاد حلول للأزمة السياسية الراهنة.

وتداول المجلس حول عمل بعثة اليونيتامس وسلبيات آدائها خلال الفترة الماضية وأهمية إلتزام البعثة بالمهام الأساسية التى منحت لها وفي مقدمتها دعم إتفاقية جوبا لسلام السودان.

كما تطرق الإجتماع للأوضاع المعيشية بالبلاد والخدمات الأساسية من كهرباء ومياه وصحة وتعليم، و قدم نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو رئيس اللجنة العليا للطوارئ الإقتصادية تقريرا عن الإجتماعات التى تعقدها اللجنة وماتم التوصل إليه من معالجات وحلول بشأن الوضع الإقتصادي.

وتناول الإجتماع  قرارات حل مجالس الجامعات الحكومية وإعفاء وتعيين مدراء لها، بما يضمن إستقرار العمل بالجامعات حفاظاً على مستقبل أبناء السودان.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.