بنك السودان يوجه وزارة التنمية الاجتماعية بشأن التمويل الأصغر

الخرطوم – سودان لايت

 

 

طالب المدير العام لوحدة التمويل الأصغر ببنك السودان المركزي سيف الدين حسن بري؛ بضرورة دمج المؤسسات الإقتصادية التابعة لوزارة التنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم وتعمل في مجال التمويل الأصغر بهدف تقوية العمل المالي والمؤسسي بها ومنعا للإذدواجية في التعامل.
والتقى بري اليوم بمدير عام وزارة التنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم صديق حسن فريني؛ وتناول اللقاء السبل الكفيلة بالنهوض بمؤسسة التنمية الإجتماعية وتفعيل دورها في التمويل الاصغر كما كانت في السابق باسناد الشرائح الضعيفة والمتعففة بمشروعات إنتاجية وإقتصادية من شأنها المساهمة في الناتج القومي ورفع الدخل الشخصي للأفراد وتنفيذ هدف الوزارة الإستراتيجي بالتحول من الرعاية للتنمية.

وأكد بري على حرص واستعداد البنك المركزي في التعاون مع المؤسسة بتقديم التسهيلات المالية والإستشارات الفنية واللوجستية وذلك لما يتمتع به البنك المركزي من مرونة في تقبل الأجسام المدمجة وفق القوانين واللوائح المنظمة لعملية التمويل الأصغر خدمة للشرائح الضعيفة والمتعففة .
علي صعيد ذي صلة التقى فريني بالمكتب التنفيذي لوكالة السودان للتنمية برئاسة عبدالله موسى مدير الوكالة و مسئول العون المباشر عاصم على طالب الله واستمع فريني خلال اللقاء إلى شرح مفصل عن الوكالة ومجالات عملها وأبرز المشروعات والأنشطة التي تعمل فيها الوكالة.
ووجه فريني بإجراء دراسات ومسوحات حول مؤسسات الوزارة العاملة في مجال التمويل الأصغر ومدى موائمتها للتطورات العالمية والإقليمية
من جانبه أوضح مدير العون المباشر بالوكالة ان اللقاء تناول بالشرح ملتقي التنمية الذي تنوي الوكالة اقامته في مطلع يونيو القادم والذي يستهدف ( 14 ) ألف شاب وشابة بمشروعات اقتصادية وتنموية .

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.