ديربي مدريد.. كيف علق أنشيلوتي وسيميوني على أزمة الممر الشرفي؟

وكالات – سودان لايت

يحل ريال مدريد بطل الدوري الإسباني للموسم الحالي ضيفا على أتلتيكو مدريد حامل اللقب (الأحد) في الجولة 35 من المسابقة.

يعتبر ديربي مدريد المرتقب هو الأول الذي يخوضه ريال مدريد بعد حسم لقب الدوري الإسباني بشكل رسمي عقب الفوز على إسبانيول (السبت الماضي) 4-0، في الجولة 34.

وأعلن أتلتيكو مدريد، عقب حسم الريال لقب الدوري الإسباني، أنه لن يقوم بتنظيم ممر شرفي للاعبي الفريق الملكي كما هو معتاد في أول مباراة يخوضها البطل بعد التتويج، وذلك احتراما لمشاعر جماهيره وفق وما أوردت العين .

هداف الدوري الإنجليزي.. محمد صلاح يرصد 5 عصافير بحجر توتنهام
وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة أتلتيكو مدريد ضد ريال مدريد (السبت) على الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق الملكي ونظيره الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب الروخيبلانكوس على أزمة الممر الشرفي، مؤكدين على كامل احترام كل منهما للنادي المنافس وجماهيره.

وقال أنشيلوتي: “الإيطاليون ليسوا معتادين على هذا (الممر الشرفي)، وعلى كل شخص أن يفعل ما يحلو له وما يشعر به، وعلينا نحترم رغبته”.

وأضاف: “أتلتيكو مدريد ناد جار وصديق نحترم لاعبيه ومدربه وجمهوره كثيرا.. سيكون من الجيد أن يقفوا في ممر شرفي، لكن إذا لم يقفوا فلن يحدث شيء.. نحترم كل ما سيفعلونه، وسيظل احترامنا لكل كيان أتلتيكو مدريد في أعلى المراتب”.

الممر الشرفي أحد التقاليد المتبعة في الدوري الإسباني

أما سيميوني فقال: “في البداية أهنئ ريال مدريد ولاعبيه وطاقمه التدريبي، الذين قاموا بعمل رائع طوال الموسم، وأبدي احترامي الشديد لريال مدريد، لكن من الأكيد أننا نحترم جمهورنا أكثر، الذين يتواجدون معنا كل يوم”.

4 حقائق تصاحب عملية بيع تشيلسي إلى تحالف “بويلي”
وأضاف أن الممر الشرفي لا يستخدم في بلاده (الأرجنتين) لتهنئة بطل الدوري، مشيرا إلى أن اتلتيكو مدريد “أصدر بيانا محددا للغاية، ودقيقا تماما، في هذا الصدد”، مؤكدا أن فريقه سيخوض الديربي بأفضل طريقة، وبأمل كبير؛ وحماس شديد.

يذكر أن سيميوني يخوض مباراته رقم 36 أمام ريال مدريد كمدرب لأتلتيكو منذ توليه قيادته في 2011.


Leave A Reply

Your email address will not be published.