الطقس في السعودية.. عاصفة غبارية زاحفة تحجب الرؤية

وكالات – سودان لايت

حذر المركز الوطني السعودي للأرصاد، السبت، من موجة غبارية تتسبب في انعدام الرؤية على العاصمة الرياض ومناطق أخرى.

وأكد في تغريدة عبر حسابه على “تويتر” استمرار تأثير الأتربة المثارة والعوالق الترابية في انعدام أو شبه انعدام للرؤية على منطقة القصيم والأجزاء الشمالية للمنطقة الشرقية والمحافظات الشمالية لمنطقة الرياض.

عاصفة ترابية سابعة “تعكِّر” فرحة العراقيين بالعيد
وتوقع المركز السعودي للأرصاد استمرار تأثير العوالق الترابية والأتربة المثارة التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض والقصيم، في حين يستمر تأثير الرياح النشطة التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من مناطق تبوك، المدينة المنورة ومكة المكرمة، بحسب بيان صحفي وفق ما أوردت العين .

وأضاف: “لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مرتفعات منطقتي جازان وعسير ولا يستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من وسط وشرق المملكة”.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج جنوبية شرقية إلى شرقية تتحول تدريجياً إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.


Leave A Reply

Your email address will not be published.