جنوب دارفور توضح تفاصيل هجوم مسلح على فريق كرة قدم

الخرطوم- سودان لايت

 

لقى 3 أشخاص مصرعهم بالقرب من معسكر كلمة للنازحين بولاية جنوب دارفور، جراء هجوم قاده مسلحون على متن سيارات دفع رباعي.

 

وقال بيان لحكومة الولاية إن مجهولين على سيارتين دفع رباعي احداها بيضاء اللون والأخرى رمادية، اطلقوا اعيرة نارية أمس السبت، على مجموعة من الشباب في ملعب كرة قدم جنوب معسكر كلمة، أصيب فيها المواطن سليمان ابراهيم وادي 35 سنة يسكن معسكر كلمة، والمواطن اسحق ابكر عيسى أدت لوفاتهما، وتحرك الجناة جنوباً، وفي منطقة الجنائن المتاخمة اطلقوا مرة أخرى أعيرة نارية أصيب جراءها المواطن صدام عبد الله إبراهيم 35 سنة يسكن معسكر كلمة وأدى ذلك لوفاته متأثرا بجراحه.

 

وأشارت إلى فتح بلاغين بقسم شرطة محلية بليل بالأرقام 409/410 تحت المادة 130 من القانون الجنائي وتم تحويل الجثامين الى مستشفى نيالا التعليمي لأغراض التشريح.

 

وعقدت لجنة أمن الولاية اجتماعاً طارئاً امتد لساعات لتقييم الحادث ومتابعة المعلومات عن الجناة حسب افادة الشهود للقبض عليهم باسرع وقت وتقديمهم للعدالة، وتم تكوين غرفة طوارئ ومعلومات لهذا الغرض.

 

وأشارت لجنة أمن الولاية إلى أنه في اليومين الماضيين قد وقعت بعض الأحداث جنوب الولاية بكل من محليتي كتيلا والسلام تتعلق بنهب وقتل لعدد من المواطنين، واتخذت اللجنة عدة قرارات أهمها تشكيل قوة لتأمين حركة المركبات من نيالا إلى مدن المحليات الجنوبية والعكس، وكذلك تشكيل قوة من عدد 35 عربة مقاتلة بغرض تمشيط كل مناطق الأحداث بالمحليات الجنوبية لضبط المتفلتين.


Leave A Reply

Your email address will not be published.