والي الخرطوم : اتجاه لحفر (40) بئراً لحل مشكلة المياه بالولاية

الخرطوم: سودان لايت

 

أقرت حكومة ولاية الخرطوم بارتفاع تكاليف إنشاء محطات المياه النيلية وأعلن والي الولاية احمد عثمان خلال زيارة مفاجئة لمدينة الصحفيين موافقة المجلس السيادي على تشييد أربع محطات نيلية، ونوه إلى أن الأمر يستغرق ثلاثة سنوات.

وقال الوالي في تصريحات صحفية: “سنكون واقعيين وشفافين والحل في الوقت الراهن يتمثل في الاعتماد على الآبار التي تشكل ستين في المائة من حجم المياه المستهلكة بالولاية”، وأعلن عن اتجاه لحفر أربعين بئر جديدة.

وفي ذات السياق  وجه والى الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة هيئة المياه بالإسراع في تنفيذ برنامج توفير امدادات المياه لمناطق الخرطوم جنوب بتشبيك الخط الناقل مع محطة مياه سوبا والعمل على زيادة كمية المياه المنتجة من الآبار.

و أكد الوالى لدى إجتماعه بمكتبه أمس مع  ممثلي لجان خدمات جنوب الحزام ومربعات منطقة الازهرى الكبرى بحضور مدير هيئة مياه الولاية المهندس محمد على العجب  سعى الولاية لإيجاد الحلول للمناطق التى تواجه شح فى الإمداد المائي من خلال عمل دراسات فنية تستوعب كافة المشاكل الماثلة والعمل على تلافى نقص المياه  وأشار ان الخطة تشمل زيادة مصادر المياه النيلية وتوسعة المحطات القائمة وانشاء مزيد من المحطات لسد الفجوة من المياه المنتجة بالولاية .

من جانبهم عبر عدد من ممثلين لجان خدمات مربعات جنوب الخرطوم  عن تقديرهم لاستجابة حكومة الولاية لمطالبهم بتوجيه الجهات المعنية بالبدء في حل مشاكل مياه الشرب التى تعانى منها عدد كبير من مربعات جنوب الخرطوم مؤكدين تعاونهم مع أجهزة الولاية وفرق  العمل الميداني وتذليل كافة معوقات العمل حتى ينعم مواطن احياء الازهرى وما جاورها بمياه شرب كافي.


Leave A Reply

Your email address will not be published.