دعت المدنيين والعسكرين في السودانة للتوافق ..أمريكا تؤكد دعمها لـ (الآلية الثلاثية)

الخرطوم: سودان لايت

 

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، دعم الولايات المتحدة الامريكية القوي للجهود المشتركة لبعثة اليونيتامس والاتحاد الإفريقي والإيقاد المتمثلة في تسهيل العملية السياسية في السودان لتحقيق السلطة الانتقالية المدنية الرامية للتحول المدني الديموقراطي في السودان.

وقال إن برايس في بيان صحفي اليوم ، إن العملية تمضي قدما وأن المسهلين بدأوا في عملية الحوار مع اصحاب المصلحة للوصول إلى الحل، وأضاف “اننا مقتنعون بأن تسهيل العملية بواسطة بعثة اليونيتامس والاتحاد الأفريقي والإيقاد هو أهم آلية حاسمة لتحقيق الاتفاق اللازم”، و تابع “نستمر في حث المدنيين والعسكريين الفاعلين على تغليب المنفعة من هذه العملية لتحقيق الديمقراطية والاستقرار في البلاد”.

وفي اتصال هاتفي مع القادة المدنيين والعسكريين  كان رحبت مساعدة وزير الخارجية الأمريكية للشؤون الأفريقية” مولي في” بإطلاق سراح عدد من المعتقلين السياسيين في الاسابيع الماضية ، ودعت لتنفيذ التعهدات الساعية لبناء الثقة بين المدنيين والعسكريين، وذلك برفع حالة الطوارئ وإطلاق بقية المعتقلين السياسيين.

وشددت موي في على حاجة اصحاب المصلحة في العملية السياسية على المشاركة البناءة في المباحثات التي تهدف لإحداث تقدم سريع في إطار الحكومة الانتقالية المدنية.

وأكدت المسؤولة الامريكية عزم العسكريين على نقل السلطة لحكومة مدنية مؤسسة على هذا النحو، الأمر الذي من شأنه أن يمكن من استئناف الدعم المالي الدولي بالإضافة للمساعدات التنموية.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.