الدليل “من مصر”.. قصة تنبؤ عمره 72 عاما بحرب عالمية ثالثة تبدأها روسيا.. وهذه مدتها المتوقعة

وكالات – سودان لايت

توقع الفيلسوف الإنجليزي وعضو مجلس اللوردات البريطاني بيرتراند راسل، بعد مرور 5 سنوات على انتهاء الحرب العالمية الثانية اندلاع حرب عالمية ثالثة تبدأها روسيا وفق المرصد.

وحسب “سكاي نيوز” اقتطعت صحيفة “أخبار اليوم” المصرية في عددها الصادر بتاريخ الأول من يوليو عام 1950 توقعا للمستقبل أطلقه راسل في حديثه لجريدة “سيدني صن”، باندلاع حرب عالمية ستعلنها روسيا، محذرا من استمرار تلك الحرب 10 سنوات.

والآن، رغم محاولات تفادي حدوث صدام أكبر، فإن تقارير إعلامية لا تزال تحذر من تصاعد مؤشرات اندلاع حرب عالمية ثالثة، بالنظر إلى الهجوم الروسي على أوكرانيا والتوتر المتصاعد بين موسكو والغرب.

كما تتزايد التحذيرات في الدول الأوروبية يوما بعد الآخر من مخاطر الدخول في مواجهة مباشرة مع روسيا عبر البوابة الأوكرانية، خاصة مع التقارير الصحفية والتسريبات الاستخباراتية المتتالية عن تسليح كييف بكميات ضخمة من الأسلحة المتطورة بما قد يعطي الرئيس الروسي فلاديمير بوتن دافعا لتمديد الحرب إلى أراضي حلف شمال الأطلسي (الناتو).

الجدير بالذكر أن راسل أحد مؤسسي علم الفلسفة التحليلية، واحتفظ بموقع مميز كناشط بارز في مناهضة الحرب، وقادته دعوته الدائمة للسلام خلال الحرب العالمية الأولى إلى السجن،

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.