أمهلتها (24) ساعة للرد.. الكتل المدنية تنفذ وقفة احتجاجية أمام السفارة البريطانية

الخرطوم : آية إبراهيم

 

 

دفعت الكتل المدنية بمذكرة احتجاجية لسفير المملكة المتحدة في السودان رفضت خلالها النهج الذي يكرس للإقصاء ويعيد إنتاج الازمة مؤكدة أنه لن يقود إلى حل دائم.

ونفذت الكتل المدنية وقفة احتجاجية أمام مقر السفارة البريطانية بالخرطوم اليوم ، الخميس، بمشاركة واسعة رفع خلالها المحتجون عدد من الشعارات بينها” لا للإقصاء لا لتزوير إرادة الشعب” “نحن الشعب والسلطة سلطة شعب” “مسهلين لامسيطرين” “نعم للحوار لا للإملاء”.

ولم يعترف المحتجون بموظف السفارة أحمد عبد الله الذي خرج لتسلم مذكرتهم بعد أن طالبوه بالتعرف على هويته ورفض ذلك وأمهل المحتجون السفارة 24 ساعة للرد على مذكرتهم أو تنفيذ وقفة احتجاجية أخرى.

ورحبت المذكرة التي دفع بها المحتجون بدور الآلية الثلاثية في تسهيل الحوار السياسي على أن يتولى السودانيون اختيار أجندته وأعضاءه عبر آلية وطنية مستقلة.

وقالت إن الشرعية الحقيقية يمنحها الشعب السوداني في ولاياته ومحلياته وقراه وفئاته المختلفة ولن تأتي من الخارج وأن أي رؤية لعملية سياسية لاتستوعب كل فئات المجتمع خاصة الشباب والولايات لن تؤسس لسودان مستقر.

وشددت المذكرة على ضرورة أن تقود العملية السياسية إلى توافق وطني حول قضايا الانتقال وتفضي بصورة عاجلة إلى الشرعية الانتخابية ليقرر الشعب السوداني مصيره ومستقبل البلاد عبر ممثلين منتخبين.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



1 Comment
  1. Abdulrahim Dafalla says

    كان المفروض على موظف السفارة ان يبرز هويته للمحتجين حتى وان رائ أنهم غير جديرين بذلك حتى لا يشك في عمله ، خاصة وان البلاد أصبحت ام فكو والكل يرتع وينهش في لحمها .
    نسأل الله أن يوحد قلوبنا وكلمتنا على مصلحة الوطن والعباد وان يكفينا شر من أراد بالسودان شرا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.