لمحبي الشوكولاتة من الشباب.. دراسة تكشف مفاجأة

وكالات – سودان لايت

كشفت دراسة جديدة أن تناول الشوكولاتة يقلل من خطر وفاة الشباب بنسبة 12%.

وينخفض خطر إصابة المستهلكين المنتظمين للشوكولاتة بأمراض القلب أو السرطان القاتلة بنسبة تصل إلى 16%.

إنفوجراف.. 7 خطوات لصناعة الشوكولاتة
وفي الدراسة الأمريكية التي أجراها باحثون من المعهد الوطني الأمريكي للسرطان في ولاية ماريلاند، كان الأشخاص الذين يتناولون ما يعادل قطعتين من منتجات الشوكولاتة في الأسبوع، أقل عرضة للإصابة بمرض السكري 4 مرات من الذين لا يأكلون شيئاً، وفقاً لصحيفة “صن” البريطانية وفق الغين.

ويقول الخبراء إن الشوكولاتة يمكن أن تخفض الكوليسترول السيئ وضغط الدم، كما أن مركبات الكاكاو المعروفة باسم مركبات الفلافونويد تعزز صحة الأوعية الدموية.

وقال البروفيسور جياكي هوانج، من المعهد الوطني الأمريكي للسرطان في ولاية ماريلاند، إن الدراسة قد “تهدئ بشكل جزئي المخاوف المتعلقة بالنتائج الصحية السلبية من استهلاك الشوكولاتة المنخفض إلى المعتدل”.

كما أنه وفقاً لأبحاث طبية مختلفة على مر السنين، أظهرت مضادات الأكسدة الموجودة في الشوكولاتة الداكنة أنها تخفض ضغط الدم وتقلل من مخاطر التخثر وتزيد من الدورة الدموية للقلب، وبالتالي تقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب التاجية والوفاة بأمراض القلب.

وعلى الجانب الآخر، قالت مؤسسة القلب البريطانية إن الدراسة لم تكن قاطعة بما يكفي لتوصي بتناول الشوكولاتة لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ولكن من الجيد أن تدلل نفسك بين الحين والآخر، ولكن لا يوجد طعام أو عنصر غذائي واحد أكثر أهمية من اتباع نظام غذائي صحي متوازن بشكل عام”.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.