الاتحاد الآسيوي يرد على اعتذار الصين عن حقوق استضافة نهائيات كأس آسيا 2023

وكالات – سودان لايت

قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم السبت إن الصين تخلت عن حقوق استضافة نهائيات كأس آسيا 2023 للعبة الشعبية بسبب الوضع الخاص بجائحة كوفيد-19 في أراضيها.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان: “بعد مشاورات مكثفة مع الاتحاد الصيني لكرة القدم، قام الأخير بإعلام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعدم قدرته على استضافة نهائيات كأس آسيا 2023” وفق المرصد.

وأضاف: “كان قد تم اختيار الصين من أجل استضافة نهائيات كأس آسيا 2023 يوم 5 حزيران/يونيو 2019 خلال الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية في باريس، وكان من المقرر أن تقام البطولة في 10 مدن صينية خلال الفترة من 16 حزيران/يونيو إلى 16 تموز/يوليو 2023”.

وتابع البيان: “وأخذ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعين الاعتبار الظروف الاستثنائية التي تسببت بها جائحة كوفيد-19، والتي أدت إلى تنازل الصين عن حقوق الاستضافة”.

وأتم: “الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كان قد عمل عن قرب مع الاتحاد الصيني لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا 2023 في الصين، خلال فترة الاستعداد، وتم قطع خطوات مهمة، بما في ذلك إطلاق شعار البطولة والكشف العام الماضي عن استكمال أعمال البناء في ستاد شنغهاي باندونغ الجديد”.

وختم: “سوف يواصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم العمل عن قرب مع الشركاء التجاريين وكافة أطرف اللعبة من أجل تحديد الخطوات المقبلة، ويعرب الاتحاد عن امتنانه لهذه الأطراف على تفهمها ودعمها خلال هذه الفترة، وسوف يتم الإعلان في الوقت المناسب عن الخطوات المقبلة المتعلقة باستضافة نهائيات كأس آسيا 2023”.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.