لقاء مرتقب بين الآلية الثلاثية و المؤتمر الشعبي

الخرطوم – آية إبراهيم

كشفت مصادر لـ(سودان لايت)؛ عن أنه من المقرر أن تلتقي الآلية الثلاثية اليوم ، الإثنين، بوفد من حزب المؤتمر الشعبي بمقر بعثة الأمم المتحدة في إطار مشاوراتها لحل الأزمة السودانية.

 

وقالت المصادر؛ إن لقاء الآلية الثلاثية بوفد المؤتمر الشعبي سيلتئم في الحادية عشر من صباح اليوم ، الإثنين، بمقر البعثة الأممية.

 

وأوضحت أن اللقاء يأتي بعد ساعات من اللقاء الذي جمع مابين الآلية الثلاثية ولجان المقاومة والجبهة الثورية وتوقع أن تكون الآلية قد تحدثت الى الطرفين بضرورة عدم إقصاء الآخرين من الحوار وأنه من حق المؤتمر الشعبي أن يكون له وجود.

وبدأت الآلية الثلاثية المكونة من ”البعثة الأممية والاتحاد الأفريقي ومنظمة إيقاد في السودان، الخميس، الماضي جولة محادثات غير مباشرة مع أطراف الأزمة السياسية في السودان والتقت بقوى إعلان الحرية والتغيير .. المجلس المركزي والتوافق الوطني كما عقدت لقاء مع لجان المقاومة والجبهة الثورية.

ورشحت انباء،خلال الأيام الماضية عن اتجاه لإبعاد شركاء المؤتمر الوطني المحلول، بينهم المؤتمر الشعبي عن اجتماعات الآلية الثلاثية، بسبب الخلافات الناشبة بين الأطراف المشاركة واستجابة لرفض قوى الحرية والتغيير.


Leave A Reply

Your email address will not be published.