مدير شركة: لم يام استيراد وقود طائرات منذ (22) يناير الماضي

الخرطوم: سودان لايت

 

أكد المدير التجاري لشركة نايل بكرى لوقود الطائرات،” علاء الدين أحمد بطران” أن البلاد لم تستورد وقود طائرات منذ الثاني والعشرين من شهر يناير.

وأكد بكري  بحسب (طيران بلدنا) وصول باخرة وقود طائرات إلى الميناء ببورتسودان، مبيناً عدم تفريغها حتى الآن لوجود بواخر أمامها.

مبدياً دهشته من دعاوي وجود وقود طائرات غير مطابق للمواصفات، لافتاً إلى أن هذا الحديث عارٍ من الصحة وذلك من واقع إخضاع الوقود إلى تحليل وفحص معملي عند وصول الباخرة وقبل تفريغها مروراً بالمستودعات وانتهاءً بفحصه قبل تزويد الطائرات، ونوه إلى أن وقود الطائرات يختلف عن البنزين والجازولين ولايمكن خلطه.

 

وقال :”لانعرف متى تم استيراد وقود غير مطابق للمواصفات، لأنه إذا كان قبل ٢٢ يناير لاكتشفت شركات الطيران ذلك ولحدث تأثير على طائراتها وهذا لم يحدث، اما اذا كان المقصود الباخرة الجديدة الذي وصلت قبل أيام ميناء بورتسودان فهذه لم يتم تفرغ وقودها حتى الآن”.

وكان رئيس جمعية حماية المستهلك الدكتور” ياسر ميرغني” قد كشف عن تلقيهم معلومات تفيد بفريغ وقود طائرات غير مطابق للمواصفات، وهو الأمر الذي نفته شركات استيراد وقود الطائرات ممثلة في نايل بكرى.


Leave A Reply

Your email address will not be published.