سلمى: ادعو لان تكون المحبة شعار أهل السودان 

الخرطوم – سودان لايت

 

أقامت عضو مجلس السيادة الإنتقالي سلمي عبد الجبار المبارك، مساء اليوم مأدبة عشاء علي شرف زيارة الشيخ محمد الماحي ابراهيم نياس رئيس الاتحاد الاسلامي الافريقي الخليفة العام للطريقة التجانية في السنغال والوفد المرافق له الزائر للبلاد، بمسيد الشيخ عبد الجبار المبارك الحفياني بالخرطوم، بحضور أعضاء مجلس السيادة الإنتقالي الفريق بحري ابراهيم جابر، الطاهر حجر، مولانا يوسف جاد كريم عبدالباقي عبدالقادر الزبير، ووزير التنمية الاجتماعية، والي الخرطوم المكلف، رئيس مجمع الفقه الإسلامي وعدد من العلماء ومشائخ الطرق الصوفية بالبلاد.

وأثنت عضو مجلس السيادة سلمي عبد الجبار، لدى مخاطبتها هذه المناسبة، علي جهود رجال الدين والطرق الصوفية في تعزيز السلم المجتمعي والتعايش الديني في كافة بلدانهم ومجتمعاتهم.

وأعربت عن أملها أن تكون المحبة شعار كل أهل السودان حتى ينعم بالسلام والاستقرار ويتجاوز كافة ازماته.

وقالت إن الاحتفال بهذه المناسبة، يجسد وحدة الكلمة والهدف التي تتميز بها الطرق الصوفية وتحرص عليها، تحقيقاً لمبادئ وقيم الاسلام.

الى ذلك حث الشيخ الحاج عبدالله المرشي، في كلمته نيابة عن الشيخ محمد الماحي إبراهيم نياس، على ضرورة تعزيز قيم التكافل والتعاضد والتسامح الديني بين كافة المسلمين لتقوية شوكة الإسلام في وجه أعدائه، انطلاقا من مبدأ المؤمنون بعضهم اولى ببعض.


Leave A Reply

Your email address will not be published.