وضعت شروط لاستلام الأجهزة الطبية من المانحين .. الصحة تطالب بتفعيل وتشغيل إدارة الأصول

الخرطوم : سودان لايت

 

شدد مدير عام وزارة الصحة ولايه الخرطوم، د. محمود القائم، على ضرورة تفعيل وتشغيل إدارةالاصول التابعة للإدارة العامة للشئون المالية والإدارية بوزارة الصحة ولاية الخرطوم للاستفاده من كافه المعلومات الموجودة في البرنامج وربطها بالمتواجد حالياً.

وعرضت الباشمهندس سوسن سوركتي محمد  خلال اجتماع مجلس الجودة مخرجات مشروع ايلوله وحوكمة عمليات الهندسة الطبية وأشارت إلى اجازة قسم الهندسة الطبيه بادارة التنمية والمشروعات بوزارة الصحة ولاية الخرطوم وقالت إنه يشمل قسم عمليات شراء أصول الأجهزة الطبيه ،ومتابعة عقودات عمليات الصيانه، و عملية شراء الاجهزة، وقسم التلجين و أكدت أنه تم تفعيله في المستشفيات بصورة كبيرة.
و حذرت  سوسن إدارة الأجهزة الطبيه بالوزارة من عدم استلام الأجهزة الطبية من المانحين والداعمين الا في وجود المهندس المختص وأرجعت ذلك إلى عدم استفادة الوزارة في كثير من الأحيان من تلك المنح خاصة في ظل عدم وجود مستندات رسمية تملك للوزارة من الجهه المانحة اوالداعمة، وقالت إن تلك الأجهزة قد تعمل على تعطيل العمل وتبديد كثير من الوقت والمال .
وطالب مدير عام وزارة الصحة ولايه الخرطوم إدارة الأجهزة الطبيه بالوزارة بعمل ضوابط وسياسات للأجهزة الطبيه عند الشراء والاستلام لزيادة الضبط والتجويد.
واستعجلت مديرة إدارة التطوير الإداري والجودة د.هالة الدمياطي الإدارات التي لم تسلم مشروعات التحسين لعرضها علي الخبير لتدقيقها.


Leave A Reply

Your email address will not be published.