خلف الله أبومنذر يكتب: الهلال في السليم أعقلها ثم توكل يا سوباط

# مطلع تسعينات القرن الماضى وبمقصورة استاد هلال السودان معشوق الفرسان والحسان وأحباب الرحمن في بلاد ملتقى النيلين، سألت أخي الأكبر حكيم أمة الهلال الفخيم الخطيب المفوه السيد طه على البشير رئيس النادي وقتئذ ، سألته عن مسار التفاوض مع المدرب المجري ( ميكلوس ) الذى كان يقف بجواره حينها يشاهد مباراة للأزرق العاتي ، طلب منى الأخ الحكيم الحضور صباح اليوم التالي لمكتبه بعمارة جوبا للتأمين ليطلعني على مسار التفاوض .

# التقيت الحكيم في الموعد وقال بالحرف ان المدرب له شروط مفصلية وقد طلب أولا اصلاح أرضية ملعب الاستاد وان يشاهد ما تبقى من مباريات الموسم التنافسي ليحدد احتياجات الفريق من العناصر ، ثم يوقع العقد ولا يسأل عن نتائج الفريق في الموسم الأول على ان يكون التقييم الفني للمدرب مع نهاية الموسم الثاني.

# سالت الأخ الحكيم ان كان قد وافق على شروط المدرب فقال : نعم لأنها شروط منطقية وعقلانية وعدلية فليس من المنطق والعدل ان أقيم مردود مدرب حديث عهد بالفريق بعد موسم واحد أو أحاسبه على كل مباراة بالقطعة ، وأضاف تبقى فقط الاتفاق على قيمة العقد.

# ما لم يفعله الحكيم قبل أكثر من ربع قرن ولم يفعله قبل أكثر من عشر سنوات الأخ الأكبر الأرباب صلاح ادريس الذى تمسك بالمدير الفني البرازيلي ريكاردو رغم الحملات الاعلامية والجماهيرية التي انطلقت مبكرا تطالب بإقالته وتحولت الحملات الى اشادة واعجاب وحمل البرازيلي على الاعناق والهتاف باسمه عقب كل مباراة .

# ما لم يفعله الأوائل الذين خبروا واختبروا العمل الاداري وحنكتهم التجارب يريد البعض ان يفعله الأخ هيثم السوباط الآن بإقالة المدير الفني البرتغالي موتا وترتفع الأصوات عقب كل مباراة تطالب الاطاحة بالمدير الفني الذى لم يكمل موسمه الأول مع النادي .

# في الجولتين الآخرتين لبطولة الممتاز حقق الأزرق العاتي الفوز برباعية أمام الشرطة القضارف وعصر أمس الجمعة حقق الفوز أمام الأمل عطبرة بسبعة أهداف لا سوء فيها سرت العاشقين والناظرين والمستمعين واختفت الأصوات التي ظلت تطالب بإبعاد المدير الفني لينصرف الكل لنظم نفيس الدرر والتغزل في تمريرات عبدالرؤوف السحرية وأهداف محمد عبدالرحمن ووليد الشعلة الماسية وصلابة الطيب عبدالرازق ويقظة أرنق ولم يأت أحد على ذكر المدير الفني موتا وكأن الفوز والعرض الجميل تحقق في غيابه .

# على الأخ السوباط رئيس لجنة تسيير نادى هلال السودان عدم الالتفات لأصحاب الآراء الفطيرة وزوايا الامزجة الشخصية الذين يسعون لفرض محاسبة المدير الفني عقب كل مباراة يتعثر فيها الهلال دون ان يحكموا أو يستصحبوا الظروف غير الطبيعية التي خاضت في ظلها الفرقة المباريات من سوء أرضية الملاعب التي تلحق الاصابات باللاعبين وسوء حكام المباريات وفوق ذلك الارهاق الذى يصيب اللاعبين من جراء ضغط المباريات دون اتاحة وقت لمعالجة الأخطاء وعلاج المصابين ( مباراتان في كل اسبوع ).

# يجب ان يعلم الاخوة بلجنة تسيير النادي وفي المقدمة الأخ السوباط ان سلفه الأخ أشرف الكاردينال كان عدوا للاستقرار الفني ، فقد ظل وخلال فترة رئاسته للنادي يقيل المدربين في منتصف الموسم ومع نهاية الموسم ويأتي بمثلهم الى ان وصل الأمر ان تولى الاشراف الفني على الفرقة الزرقاء ثلاثة مدربين خلال موسم واحد وكان الحصاد ان ترك أسوأ فريق شهد الهلال منذ شهقة ميلاده . # الاستقرار الفني المطلوب يملى أول ما يملى التعامل باحترافية ورؤية مع الشأن الفني بعيدا عن العشوائية والاجتهاد الفطير، ما يعنى ابعاد كل من لا علاقة ولا خبرة له بالشأن الفني عن دائرة الكرة والجهاز الفني، ما يعني أيضا منح المدير الفني موتا الفرصة الزمنية الكافية دونما عجلة أو استعجال للنتائج وتوفير ما يحتاجه الجهاز الفني من معينات لصناعة فريق جاهز فنيا وبدنيا ومعنويا على احراز النتائج المشرفة على المستويين الداخلي والخارجي ودون ذلك سيأتي الحصاد هشيم ورميم فأعقلها ثم توكل يا سوباط .

غيض

# تمسك لجنة التسيير بالمدير الفني ورفضها لفكرة ومبدأ اقالته يعني ان الهلال في السليم ونتمنى ان تمضى اللجنة في التمسك بقرارها حتى تمنح المدير الفني المساحة والزمن ليقدم ما بجعبته للفرقة .

# تجارب الأخ أشرف الكاردينال تكفي لتيقظ وتعظ الجميع فقد ظل الرجل يطيح بالأجهزة الفنية في منتصف الموسم ومع بداية كل موسم وكان الحصاد هشيم ورميم وأورث الهلال أضعف وأسوأ فريق كرة قدم شاهده عشاق النادي منذ شهقة ميلاده المضيئة .

# عصر أمس انتصر هلال الملايين أمام الأمل عطبرة بسبعة أهداف جاءت على المستطيل الأخضر مزيجا ومزاجا من دفق الفنيات العالية والماء القراح والعطر الفضاح وذهب الجميع للغزل والتغزل في لاعبي الأزرق العاتي ولم يذكر أحد المدرب موتا .

# ينتصر الهلال تنداح كلمات الغزل ونفيس الدرر لتنسج أكاليل فوق هامات اللاعبين ، وعندما يتعثر الأزرق بذات اللاعبين نجرد الحسام من غمده لنطيح برأس المدرب البرتغالي ما هذا الظلم والخطل ؟

# ما حدث من تصرفات مؤذية حمقاء رعناء من الأخ الفاضل التوم عضو لجنة التسيير تجاه زميله الأخ الطاهر التوم تتطلب بتر الرجل فورا وبصورة حاسمة ودون مواربة أو طبطبة من جسم اللجنة نهائيا # العمل العام خاصة في محراب الهلال صاحب القامة الاضافية يتطلب أول ما يتطلب سعة الصدر والتحلي بروح المسؤولية واحترام فكر ورأي ورؤية وطرح وشرح الآخرين لمقارعة الرأي بالرأي والفكرة بالفكرة والرؤية بالرؤية وليس بالة حادة تشج رأس الزميل.

# هلال السودان الذى أسسه الخريجون الأوائل وتبارى في خدمته أصحاب القامات الاضافية أسماء في قيمة ومقام الطيب عبدالله وعبدالمجيد منصور ( رحمهما الله ) وطه على البشير وصلاح ادريس وغيرهم من الذين صانوا ونافحوا عن فكرة ومبدأ الخريجين الأوائل يشق على جمهوره ويشقيه ان يأتي لخدمته الفاضل التوم.

# من حظ لاعبي الممتاز ان غاب صلاح نمر عن دفاع نجمة المسالة ظهر عماد الصين وكل منهما حاتمي الهوى مع المهاجمين

# غايتو صلاح نمر اذا اعتزل الكورة ممكن يعزف بنقز لعشة الجبل

# نمر وعشة ممكن يعمل ثنائية رهيبة لانو الاتنين زي التوم هجو .

# بالمناسبة قالوا والعهدة على الرواة ان السبب الرئيسي لانزال التوم هجو من الطائرة ومنعه من السفر للأمارات ، السبب قالوا الراجل شايل معاهو في الشنطة أندومي وكيس ويكة ناشفة ودكوة .

# بالغت يا التوم هجو انت قايل المات ده خليفة لاعب الهلال .

# أول مرة أشوف زول ماشى بيت بكا وبفكر في سلطة الدكوة

# بتحب سلطة الدكوة عشان كده صلعتك لافة زى صينية البطاطس

# كان تشيل معاك كيس صعوط عشان حميدتى يعدمك شنقا.


Leave A Reply

Your email address will not be published.