صلاح الاحمدي يكتب: المباراة الفيصلية ياشاوس الزومة ؟!

اليوم ملحمة كروية كبيرة في دوري التاهيلي بالملعب العتيق في مياراة فاصلة تحدد الفريق الاول التاهل للمرحلة القادمة
ما نود طرحه من خلال الانتصار لممثل الخرطوم فريق الزومة وهي تنازل فريق كبير وان كان صاحب غياب كبير عن كل البطولات المؤهلة للدورى الممتاز
لانه يملك قوة معنوية كبيرة عمل مجلسه علي صدارة الموسم السابق ليجد نفسه الممثل الاول لولاية شمال كردفان طموحاته كبيرة يملك كثير من مقومات التاهل لانه لعب مباراة واحدة
تزداد فرصته .
رغم ماتم سرده عن منازل فريق الزومة .الا ان اشاوس الزومة سوف يغلبون كل الموازين وهم اصرار علي كسب المباراة في ارضهم بقوة وعزيمة لا تلين .
هذه مباراة العبور بجهد اللاعبين والتعاون المستمر وقرب المسافة بين اللاعبين التغطية الجيدة والمتابعة اللصيقة التي ينتهجها اللاعب الكبير وهي تسمي جس نبض الفريق الاخر في ربع الساعة الاولي . نهمس في اذن اللاعبين بان الكل في مقدمتها القاعدة الرياضية بولاية الخرطوم معهم في خندق واحد .
نكون او لا نكون شعار يرفعه اللاعبين الأشاوس من خلال مجريات مباراة تاريخية تسطر امجاد نادي الزومة عبر اقدام لاعبيها طمعا في الوصول الي التاهل .
الصحوة مطلوبة الاستعجال مرفوض السرحان والتوههان داخل الملعب آفة يجب ان يتخلص منها اللاعبين
الأنانية المفرطة قد تاتي بنتائج معكوسة تبادل المراكز في خانة الهجوم امر مهم تطرف اللاعب رقم ١١ كثير يضر بمجهود اللاعبين لانه لاعب صندوق خاصة انه يعلم الكل لاعب مساحات ولكن يجيد المراوغة فى التلت الاخير .
لا نود ان نتحدث عن الجهاز الفني لان حسب تقديرنا انها مباراة لاعبين .
اهلي الابيض فريق متمرس في ملعب شيكان النجيل الاصتناعي يعني ليس له رهبة من ارضية الملعب العتيق .
حارس المرمي هو صمام الدفاع بالخروج بالتوقيت الجيد خاصة في الكور العرضية مع التوجيه لخط دفاعه بصورة مستمرة .
خط الدفاع صمام الامان بالمتابعة الجادة لمهاجم المنافس واللعب علي خط واضح منعا لكسر التسلل خاصة ان اهلي الابيض يلعب الكرة الطويلة
متوسط الدفاع عليه لعب الكرة مرة واحدة اطراف الملعب عليهم الهجوم في حالة امتلك فريقهم الكرة العكسية مكسب كبير لنادي الزومة نسبة لطول قامة راس الحربة .
اجادة وسط الملعب والمتابعة والباص الصحيح خاصة ان هناك صانع لعب في وسط الزومة يجيد التمريرات البينية بس يعيبه تاخير الكرة …
الهجوم باكمله صاحب مميزات كثيرة خاصة ان نصيب فريق الزومة كبير من الاهداف
فريق الزومة منتصر بفضل التشكيلة الجيدة من الجهاز الفني وجهد اللاعبين حتي يؤكد اشاوس الزومة انهم ماضون الي مرحلة قادمة باذن الله .
دور الجماهير كبير خاصة في مباراة تعتبر فيصلية بعيد عن الحسابات التي لا يتمناه الجميع
: خاتمة
كلنا غدا الزومة شعار يرفعه الكل بولاية الخرطوم ياريت يعي اللاعبين تلك الشعارات التي تهتف بها من أجلهم ويكون الانتصار هدية تقدم لهم كما عودونا دوما .
لنمحوا اثر الهزيمة السابقة ونجدد عزمنا علي الانتصار حتي تفرح القاعدة الخرطومية وهي تصدر اعرق الاندية بعد ان وقف الجميع من اجل رفعة اتحاد الخرطوم الرائد الذي سخر كل الامكانيات المتاحة لنادي الزومة مجلس ومشجعين واداريين الاندية الصديقة ومن خلفهم حادي الركب الرئيس المدهش الشاذلي عبد المجيد واركان حربه .
فوز الزومة غدا باذن الله يكتب في صفحات التاريخ الرياضي مدي تماسك ادارة نادي الزومة وهي تبذل الكثير من اجل الارتقاء بالفريق الي منصات التتويج مع الاندية الكبار
الدعوات الصالحات من القبيلة الرياضية بولاية الخرطوم


Leave A Reply

Your email address will not be published.