الفكي يتحدى اي شخص يثبت تورط أعضاء التمكين في فساد: لم ناخذ فلسا واحدا

الخرطوم – سودان لايت – تحدى محمد الفكي سليمان؛ عضو مجلس السيادة السابق؛ الرئيس المناوب للجنة التمكين (المجمدة)؛ أي شخص يقول إن أعضاء اللجنة أخذوا من حكومة فلسا واحدا.

 

وأضاف “لم نأخذ حتى حقوقنا المنصوص عليها في اللائحة، سواء المتعلقة بمعاشنا أو غيره، فضلا عن أخذ أشياء أخرى وراقبنا أنفسنا خلال فترة تولي مناصبنا بصورة شديدة وحزم ولم نستخدم حتى الأشياء التي حددتها لنا اللائحة والامتيازات؛ كنا نتحدث عن أن الدولة تمر بمرحلة دقيقة ولا يحق لعضو مجلس السيادة أن يستفيد من عدد من السيارات ولا يحق له أخذ حوافز”.
وقال الفكي في تصريحات أن البعض يستخدم هذا الأمر سياسيا لتحقيق نقاط على حساب اللجنة وهزيمتها؛ وزاد” نقول لهم إنكم قدمتم لنا خدمة كبيرة جدا، والسودانيون كلهم يصطفون الآن خلف اللجنة وهي أحد أبرز ملامح الانتصار الكبيرة في ثورة ديسمبر المجيدة”
وقال الفكي إن الهدف منذ البداية هو عدم وجود لجنة استئنافات (على قرارات اللجنة) حتى تأتي لحظة محددة، وهي لحظة جاءت مع انقلاب 25 أكتوبر.
منوها إلى أن القاضي قام بإلغاء كل القرارات بعبارة واحدة تتكرر في كل قراراته، رغم أن القضاء قانونا لا يحق له النظر في قرارات لجنة التفكيك، بل يجب النظر في قرارات لجنة الاستئنافات لكن لجنة الاستئنافات لم تُكون.
وأضاف “بصورة شخصية طلبت مرارا وتكرارا بضرورة تشكيل لجنة الاستئنافات، لأنها تعطي الناس حقوقها وتثبت العدالة وتجعل قرارات لجنة التفكيك قانونية”.


2 Comments
  1. حمدان says

    يالفكي كضتب والله لجنتكم حرامبه.. امشي سوق سنجه دكاكين المحليه الدكان رقم 79كمثال شالو من زول امي لاعنده علاقه بسياسه زول لازبعرف مؤتمر وطني ولاعندو قريبو عنده سلطه والا شي ادوهو واحد اسمو ابوروي لانو عنده علاقه لواحد في لجنه التمكبن ومن اجلو طلع الفرار وفي كم دكان نزعت مياكين ادوها لاهلهم.. والباقي عبر وسيط شالوا منهم500الف عشان يرجعوا ليهو دكانو..

  2. حمدان says

    والله يا ودالفكي كضاب فساد كم يزكم الانوف

Leave A Reply

Your email address will not be published.