عضو مجلس السيادة الفريق بحري ابراهيم جابر يختتم زيارته لكل من جمهوريتي الغابون وغانا

الخرطوم – سودان لايت – عاد الى البلاد مساء اليوم عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق  بحري إبراهيم جابر إبراهيم بعد جولة إفريقية شملت كل من جمهوريتي الغابون وغانا. 

 

وكان في استقباله بمطار الخرطوم الأمين العام لمجلس السيادة الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف..

 

وأوضح السفير الزين إبراهيم مدير إدارة الإتحاد الإفريقي بوزارة الخارجية، في تصريح صحفي، ان عضو مجلس السيادة إلتقى خلال الزيارة الرئيسين الغابوني عمر بونغو والغاني تانا اكوفو أدو ،، وسلمهما رسالتين من رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان تتصلان  بالعلاقات الثنائية وتطورات الاوضاع في السودان والاقليم.

 

وأبان السفير الزين إبراهيم ، أن عضو مجلس السيادة، اطلع رئيسي البلدين على التطورات السياسية منذ التغيير الذي حدث  في السودان في اعقاب ثورة ديسمبر، وجهود تحقيق السلام،  بجانب أداء بعثة اليونيتامس المتمثل في دعم الانتقال السياسي عبر تعبئة الموارد وخدمة اللآجئين والإحصاء السكاني وقيام الانتخابات.

 

وقال إن عضو مجلس السيادة حث رئيسي الغابون وغانا على التشاور مع كينيا لدعم السودان، باعتبار عضويتهم في الأمم المتحدة، والسعي لتخفيف الديون علي السودان أو اعفائها.

 

وأضاف أن الزيارة تناولت الاتفاقيات الثنائية بين السودان و دولتي غانا والغابون كل على  حده، بما يحقق المصالح المشتركة ومصالح الإقليم..


Leave A Reply

Your email address will not be published.