خلال كأس العالم.. 160 رحلة طيران يوميا من دول الخليج لقطر

وكالات: سودان لايت

 

قالت الخطوط الجوية القطرية، الخميس، إن شركات الطيران الخليجية العربية الأخرى ستسيّر أكثر من 160 رحلة مكوكية يومية إلى قطر خلال كأس العالم لكرة القدم هذا العام، مما يسمح للجماهير بالسفر من المدن القريبة قبل المباراة والعودة في نهاية اليوم.

وصرح أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، في مؤتمر صحفي بأن شركة فلاي دبي الإماراتية، والطيران العماني، والخطوط الجوية الكويتية، والخطوط الجوية السعودية ستدير رحلات مكوكية، مشيرا إلى احتمال انضمام كل من شركتي الاتحاد الإماراتية والعربية للطيران إلى هذا التعاون.

وستخفف الرحلات المكوكية من الضغط اللوجيستي والسكني والشرطي على قطر الصغيرة وتسمح لدول الخليج المجاورة بالاستفادة من كأس العالم لكرة القدم، الذي سيقام في نوفمبر، وهي الأولى التي تقام في الشرق الأوسط.

وتأمل قطر أن تجتذب البطولة ما يقرب من 1.2 مليون زائر، وهو ما يقرب من نصف سكانها.

وقال الباكر إن فلاي دبي ستشغل ما يصل إلى 60 رحلة يومية من دبي، مركز السياحة في المنطقة، على متنها ما يصل إلى 2500 مشجع، بينما سيدير الطيران العماني ما يصل إلى 48 رحلة يومية من مسقط تحمل ما يصل إلى 3400 مشجع.

وستعمل الخطوط السعودية على تشغيل ما يصل إلى 60 رحلة يومية تقل ما يصل إلى 10 آلاف مشجع من الرياض وجدة. كما ستقوم الخطوط الجوية الكويتية بتشغيل ما يصل إلى 20 رحلة في اليوم على متنها ما يصل إلى 1700 شخص.

وستسمح الرحلات المكوكية لحاملي التذاكر في الخارج بتفادي الإقامة المكلفة والمحدودة في قطر من خلال الإقامة في مدن الخليج الأخرى.


Leave A Reply

Your email address will not be published.