تحالف سياسي يتهم حمدوك بممارسة الخداع ويدعو الشعب لإسقاطه

الخرطوم : سودان لايت

اتهم تحالف سودان العدالة (تسع)، رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، بممارسة مزيدا من الخداع والتضليل للشعب بغرض شراء الوقت متناسيا المشكلات والمخاطر التي تحيط بالبلاد في كافة المجالات.

وقال التحالف في بيان، إن مبادرة حمدوك قصد منها إلهاء الشارع السوداني ومحاولته اليائسة لقطع الطريق أمام مليونية 30 يونيو.

ونوه إلى ان المبادرة لم تقدم أي حلول ناجعة أو رؤية جامعة لتشخيص الأزمة الوطنية وقضايا الانتقال ؛إنما جاءت معبرة لرؤية الحزب الشيوعي السوداني فقط، وأكدت اعتراف رئيس مجلس الوزراء المطلق بفشل الحكومة الانتقالية في تحقيق آمال وتطلعات الشعب السوداني مما يستوجب تقديم استقالته وتشكيل حكومة كفاءات وطنية لمدة عام تعمل على تحقيق مهام  الانتقال _خاصة تشكيل مفوضية الانتخابات وقيام انتخابات حرة ونزيهة يشارك فيها الجميع.

وأضاف التحالف “تسعى المبادرة إلى سحب وتقويض كافة السلطات الأمنية وتكريسها لصالح حمدوك والحزب الشيوعي السوداني، ركزت المبادرة فقط  على التوافق بين قوى الحرية والتغيير والتي تشظت بسبب عدم وجود قواسم مشتركة بينها وغياب رؤيتها في إدارة البلاد بل هدفت إلى المزيد من التمكين والإقصاء  الذي درج عليه اليسار.

ودعا التحالف كافة الشرفاء للخروج في مليونية 30 يونيو لإسقاط حكومة حمدوك وتعيين حكومة كفاءات وطنية  تسعي لتنفيذ ترتيبات الانتقال والتي تفضي إلى انتخابات حرة ونزيهة يشارك فيها الجميع .

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب


Leave A Reply

Your email address will not be published.