إحصائية مخيفة عن جرائم “النيقرز” بالخرطوم

الخرطوم: سودان لايت

كشفت صحيفة الانتباهة الصادرة اليوم الأحد عن إحصائية مخيفة لجرائم ما تعرف بـ”النيقرز” في العاصمة خلال الأسبوع المنصرم، وأوضحت الصحيفة أنّ العصابات قامت بعمليات نهب واعتداءات واستهداف للشرطة.

وفي شارع القضر وعلى مقربة من استوب “بيويو كوان” تعرّضت المساعد شرطة”ر” التابعة للمرور لحادث نهب من قبل مسلّحين أحدهما دهمها في سيارتها على مرأى من المواطنين، وأشهر سكينًا في وجهها وكاد يسبّب لها الأذى الجسيم، بينما الآخر قام بنهب هاتفها الجوال من الجانب الآخر للسيارة ولاذا بالفرار ووقع الحادث في الفترات المسائية وكانت الشرطية ترتدي زيّ الشرطة مما يشير إلى أنّ هناك تطوّرًا في الجريمة يستهدف منسوبي الشرطة.

وفي بحري العزبة تحلّقت مجموعة من نحو”20″ متفلتًا حول طالبة تدرس بكلية المدار ووقع الحادث قرب طلمبة بشائر بحي العزبة ولولا تدخل أفراد من دورية الشرطة المرابطة قرب الطلمبة لتوفيت الفتاة التي أصيبت جراء الاعتداء بالأسلحة البيضاء التي كان يشهرها عناصر المجموعة المتفلتة.

وقبل أيام وفي أمبدة وبينما كان الشرطي يتبع للأمنية في طريق سيره وقرب الفطيماب تعرّض الشرطي إلى كمين محكم نفذّته عصابة متفلتة أسفر عن الاعتداء على الشرطي ونهب دراجته النارية الخاصة به وتمّ نهب مسدسه وأصيب بالأذى.

ويرى مراقبون أنّ تنامي ظواهر النهب وظهور العصابات المتفلتة يعزى لتراجع دور الشرطة في فرض هيبتها وعدم تمكين عناصرها من استخدام السلاح كان له أثر كبير في تنامي ظواهر النهب تحت تهديد السلاح وظهور أنماط مستحدثة من الجريمة واستهداف منسوبي الشرطة.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب


Leave A Reply

Your email address will not be published.