“سوداكال” يرد ببيان رافضاً تسليم نادي المريخ للشرطة

الخرطوم _ سودان لايت

أصدر مجلس المريخ بقيادة آدم سوداكال بياناً وصف من خلاله تدخل الشرطة وتسلُّم استاد المريخ بتدخل “طرف ثالث”، موكداً أن النادي الأحمر هيئة استقلالية.
وقال البيان: (تسلمنا صباح اليوم (الخميس) خطاباً صادراً من رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الوزير المكلف بولاية الخرطوم، وقد أشار في قراره بالنمرة “66” في استناده إلى المادة “8” (ف/ل/م) من قانون الشباب والرياضة، حيث قام الوزير المكلف بموجب ذلك القرار بتكوين لجنة ثلاثية لتسلُّم أصول نادى المريخ وتسليمها للجنة المعينة من الاتحاد السوداني، وقد اصطحبت اللجنة المكونة من الوزير قوة من الشرطة لتنفيذ التسلُّم بالقوة الجبرية وبقوة السلاح).

وأضاف البيان: (نشير إلى أنه سبق لوزير الرياضة الولائي في عهد النظام البائد إصدار قرار بحل مجلس إدارة نادي المريخ وتعيين لجنة تسيير استند فيه إلى ذات المادة “8” من قانون رياضة ولاية الخرطوم، وهي مادة معيبة ومتعارضة مع قانون الرياضة لسنة 2016، ومتعارضة مع نظام النادي الأساسي لسنة 2019، ومتعارضة مع نظام الاتحاد السوداني لكرة القدم لسنة 2017، متعارضة مع نظام الفيفا).

وقال: (لن ننصاع في مجلس الإدارة لقرارات الوزير الولائي المكلف بولاية الخرطوم بتسليم مقار النادي والمكتب التنفيذي. ونؤكد أن هذا ليس من صلاحيات الوزير المكلف بولاية الخرطوم ولا من اختصاصاته، فهو ليس جهة نيابية أو قضائية لكي يأمر الجهات الشرطية بتنفيذ قراره المعيب قانونياً بقوة السلاح).

وأضاف: (نؤكد أن المجموعة التي سعت لهذا الفعل ارتكبت خطأ كبيراً، والنادي سيخاطب الفيفا ويعضد تلك المخاطبة بالخطابات التي تؤكد تدخل الطرف الثالث من جانب وزير الرياضة المكلف بولاية الخرطوم).

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب


Leave A Reply

Your email address will not be published.