مقترح هيكل للحرية والتغيير يسمي حمدوك عضواً بالتحالف

الخرطوم: سودان لايت

سمى مُقترح لهيكلة الحرية والتغيير، رئيس الوزراء عبد الله حمدوك عضواً في المكتب القيادي الذي يضم (17) عضواً، وتُسمي القوى السياسية (7) شخصيات،  ومنح المقترح تنظيمات الجبهة الثورية (5) أعضاء، فيما يسمي كل من المجتمع المدني وتجمع المهنيين السودانيين عضوين.

وقال المقترح إن المجلس المركزي سيضم (61) عضواً يجب أن يكوّن بواسطة الحرية والتغيير، دون أن يتم تحديد نصيب المُكوِّنات المُشكّلة للائتلاف.

واقترحت الهيكلة الجديدة أن تتكوّن الهيئة العامة من (171) عضواً، يكون نصيب الولايات فيها (90) مقعداً بواقع (5) أعضاء لكل ولاية.

ومنح المُقترح (20) مقعداً في الهيئة العامة للقوى غير المُوقّعة على الإعلان الذي بمُوجبه تأسّس الائتلاف، فيما جرى إعطاء القوى السياسية (25) عضواً.

وتتوزّع أنصبة القوى السياسية في الهيئة العامة بنسبٍ مُختلفة، حيث مُنح حزب الأمة (5) مقاعد والتجمُّع الاتحادي ثلاثة أعضاء، إضافةً لمقعدين لكل من البعث العربي والمؤتمر السوداني، ومقعد لبقية القوى.

كما تمّ منح تنظيمات الجبهة الثورية (11) عضواً في الهيئة العامة، مقعدين لكل من الحركة الشعبية – شمال وحركة العدل والمساواة وتجمع تحرير السودان والمجلس الانتقالي لحركة السودان، إضافةً لمقعد لحركة التحالف السوداني.

وبمُوجب المقترح، فإنّ الهيئة العامة تضم أيضاً (10) أعضاء من تجمع المهنيين و(8) أعضاء من القوى المدنية و(7) مقاعد للكيانات النسوية.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب


Leave A Reply

Your email address will not be published.